إعلان

رئيس محكمة جنايات الجيزة : الإخوان يتمسكون بالشرعية والصندوق ويكيلون بمكيالين

01:13 م الإثنين 15 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

أكد المستشار زكريا شلش، رئيس محكمة جنايات الجيزة أن ما حدث يوم 30 يونيو الماضي هو ثورة شعبية لم يشهدها العالم من قبل للتعبير عن رفضهم لنظام مرسي وجماعته، مضيفاً أن المخرج الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد هو أن تقوم جماعة الإخوان بفض اعتصامهم بميداني رابعة العدوية ونهضة مصر وباقي المحافظات.

وأشار شلش في تصريحات خاصة ل ''مصراوي'' الاثنين، الى أن جماعة الإخوان المسلمين يتمسكون بالشرعية والصندوق ويكيلون بمكيالين، مشيراً فى الوقت نفسه الى أنهم نسوا أنهم قد خرجوا على الرئيس الأسبق مبارك في الانتخابات الرئاسية عام 2006 بالرغم من إشراف القضاء عليها وحصوله على أعلى نسبة من الأصوات .

وأوضح رئيس محكمة جنايات الجيزة أن الأمر تكرر مع الرئيس المعزول بخروج الشعب عليه فى ثورة 30 يونيو والتى عرفت بالأكبر فى التاريخ على مستوى العالم مثلما خرجوا على الرئيس ''المخلوع'' فى ثورة يناير .

ولفت شلش الى أن جماعة الإخوان المسلمين يحاولون إشعال نار الفتنة في البلاد، فضلا عن استعانتهم واستقوائهم بالخارج ، مؤكدًا أن سر تمسك الإخوان بالرئيس المعزول حتى لا يتم كشف ما ارتكبوه من جرائم في حق مصر.

وطالب شلش بسرعة فتح التحقيق حول علاقة الإخوان بحماس وما أثير حول التنازل عن جزء من سيناء لأبناء غزة، والتحقيق في المبالغ الباهظة التي كان يتقاضاها كل من يدافع عن نظام حكم الإخوان.

كما طالب بالتحقيق في تحريض قياداتهم على قتل المتظاهرين وتبعاته من أحداث عنف وقتل في المحافظات المختلفة وخاصة الإسكندرية، بالإضافة لاستعانتهم بالخارج ضد شعبهم وضد مصالح البلاد، ودعا قيادات الإخوان إلى تسليم أنفسهم والمثول أمام التحقيقات للخروج من الأزمة الراهنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان