إعلان

المجلس الأعلى للقضاء يجتمع لاختيار ممثلي القضاة في لجنة الخبراء لوضع الدستور

12:17 م الإثنين 15 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صهيب ياسين:

بدأ المجلس الأعلى للقضاء، الاثنين، اجتماعا برئاسة المستشار حامد عبد الله رئيس المجلس وعضوية كلا من المستشار نبيل صليب، رئيس محكمة استئناف القاهرة، والمستشار عزت عبد الجواد عمران، النائب الأول لرئيس محكمة النقض، والمستشار حسام عبد الرحيم، المستشار الثاني لرئيس محكمة النقض، والمستشار عادل محمد أمين راتب، رئيس محكمة استئناف الإسكندرية، والمستشار صبري حامد رئيس محكمة استئناف طنطا وذلك لاختيار ممثلي القضاة الذين سوف يشاركوا في لجنة الخبراء لتعديل الدستور.

وكان المجلس القضائي، عقد اجتماعا طارئا أمس، لاختيار أعضائه إلا أنه لم ينتهِ من التشكيل الذي سوف يمثل القضاة في تعديل الدستور.

وكان الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، قد نص في مادته رقم 28 على أن تشكل بقرار من رئيس الجمهورية ''لجنة خبراء'' تضم في عضويتها اثنين من أعضاء المحكمة الدستورية العليا وهيئة المفوضين بها، واثنين من قضاة القضاء العادي، واثنين من قضاة مجلس الدولة، وأربعة من أساتذة القانون الدستوري بالجامعات المصرية .

وتضمن نص المادة أن تختص اللجنة باقتراح التعديلات على دستور 2012 المعطل، على أن تنتهي من عملها خلال 30 يومًا من تاريخ تشكيلها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان