إعلان

بلاغ يطالب بغلق قناة الجزيرة بتهمة ''تزييف'' الحقائق

11:21 ص الإثنين 15 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صهيب ياسين:

تقدم سمير صبري، المحامي ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات، الأثنين، ضد قناة الجزيرة يتهمها بالانحياز الواضح للرئيس المعزول وأنصاره والتحريض على العنف وقيامها بدور مشبوه في تغطية أحداث الثورة، ومحاولاتها أن تظهر الشارع المصري منقسما إلى طرفين وتزييفها للحقائق.

وقال البلاغ، أن قناة الجزيرة تتجاهل أن الشعب المصري خرج بالملايين من أجل عزل وطرد مرسي، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتضخم حجم مظاهرات أنصار المطرود ''الرئيس المعزول''، رغم قلة عددهم، وتقوم بالتقليل من مظاهرات الشعب المصري.

وأوضح الشاكي في بلاغه أن وجود قناة ''الجزيرة مباشر مصر''، هذه الأيام يمثل خطراً كبيرا وأنها تدفع المجتمع المصري باتجاه الحرب الأهلية، وقيام قناة الجزيرة بأدوار مشبوهة في ليبيا والعراق وغيرها، واستفزازها للمصريين بانحيازها الواضح ضد ثورتهم ولتبنيها أجندة خاصة بها من شأنها إشعال الأوضاع في الشارع المصري.

وأضاف صبري، أن وقوع أحداث عنف بعد ظهور أعضاء الإخوان على شاشاتها، وأنها تلعب دور الوسيط بين جماعة الإخوان وأنصارها، وفي الحادث الإرهابي الأخير، ومحاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري، استبقت القناة التحقيقات وانحازت لأنصار المخلوع ''محمد مرسي''.

وأشار إلى أنها حاولت أن تظهر المقتحمين في موقع المجني عليهم، وأن هذه القناة تقوم ببث مواد فيلمية تضر بالأمن القومي وتزعزع الأمن العام؛ وقيامها بالبث بالمخالفة للتصريح المستخرج لها من مدينة الإنتاج الإعلامي بخلاف إخلالها بالنظام العام وإثارة الفتن في مصر وتقديم معلومات غير متوازنة لصالح الإخوان المسلمين.

وأنها خلال الأحداث التي أعقبت الاحتجاجات الحاشدة ضد حكم الإخوان في 30 يونيو قدمت الجزيرة أكبر قدر ممكن من التقارير على الهواء من منطقة مسجد رابعة العدوية، الذي أصبح موقعا للإخوان في حين لم تقدم شيئا تقريبا عن وجهات نظر المعارضة، وقيامها بتسجيل خطاب استباقي لمرسي قبل عزله بيوم واحد لبثه عند الضرورة.

وكذلك مطالبة المنظمات والجاليات المصرية بالخارج للرئيس المؤقت عدلي منصور، بإغلاق قناة الجزيرة القطرية من مصر وإلغاء بثها من القمر الصناعي النايل سات بسبب ما تبثه ضد ثورة 30 يونيو، ومحاولة القناة لزعزعة الرأي العام العالمي ضد مصر من خلال بث أخبار تفيد بأن مصر تتعرض لانقلاب عسكري ضد الشرعية من قبل الجيش المصري.

وطالب صبري في نهاية بلاغه إصدار الأمر بمنع العاملين والإعلاميين في قناة الجزيرة من مغادرة البلاد لحين انتهاء التحقيقات وإغلاق قناة الجزيرة ووقف بثها من على النايل سات لحين انتهاء التحقيقات وتحقيق الوقائع سالفة البيان وتقديم المسئولين بالقناة للمحاكمة الجنائية عن وقائع الخيانة العظمى وتكدير الأمن والسلام الاجتماعي في مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان