إعلان

بالصور- مدير أمن مطروح: لا يوجد لدينا جهاديين وضبطنا 8260 قطعة سلاح في 3 شهور

12:05 م الأربعاء 10 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مطروح – سرحان سنارة:

نفى اللواء العنانى حمودة، مدير أمن مطروح ، ما تردد عن وجود عناصر جهادية وإرهابية في صحراء ومدن مرسى مطروح، بعد قيام مخربين بالهجوم المسلح على مقر ديوان عام المحافظة ومديرية الأمن مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص بينهم شرطى وإصابة آخرين الأسبوع الماضي.

وقال''حمودة'' فى تصريحات لـ'' مصراوي'' ، الأربعاء، إن معظم مواطنى مطروح يغلب عليهم الطابع القبلي وبطبيعتهم متدينون وأغلبهم ينتمي إلى التيار السلفي وليس الإخوان أو الجهاديين .

وحول انتشار عمليات تهريب السلاح على الحدود الغربية للبلاد، أوضح ''حمودة'' أنه رغم تشديد الإجراءات الأمنية بالأكمنة بطول الطريق الساحلي الدولي بدءً من منفذ السلوم غربًا حتى حدود مدينة الاسكندرية ، إلا أن نسبة الأسلحة المهربة من الجبال والمدقات الوعرة تقدر بحوالي 70% من كميات الاسلحة المهربة من الحدود الغربية.

وأشار مدير الأمن إلى أنه مع تشديد الإجراءات الأمنية علي الأكمنة والمدقات وطرق الجبال يقوم المهربون بابتكار طرق مختلفة لتهريب الاسلحة والممنوعات من خلال فك أجزاء من السيارات؛ مما يزيد الأمر صعوبة علي رجال الشرطة في العثور على الاسلحة.

وأضاف ''حمودة'' أن قوات الأمن بالتعاون مع قيادة المنطقة الغربية العسكرية قاموا بعمل حزام أمني سواء علي الطرق الرئيسية أو في مدقات الجبال الوعرة لمنع استغلال الظروف السياسية التي تمر بها البلاد لتهريب الأسلحة، نافياً أن تكون جميع الأسلحة التي تستخدم في التظاهرات قادمة من ليبيا عن طريق مطروح.

وفي السياق نفسه، كشف مدير أمن مطروح عن إحصائية لكميات الأسلحة التي تمكنت قوات الأمن من ضبطها خلال الأشهر الثلاثة الماضية والتي بلغت ما يزيد على 320 قطعة سلاح قبل تهريبها للبلاد من بينهم 15 صاروخ، و110 سلاح آلي، و20 ''fn''، و104 خرطوش، بالإضافة إلى 7940 طلقة متنوعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان