إعلان

النيابة تأمر بحبس المتهم الثاني في ''تنظيم صناعة القنابل'' بالبساتين

02:11 م الإثنين 01 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قاهرة- أ. ش. أ:

أمر المستشار علي أحمد مشهور، رئيس نيابة البساتين، الاثنين، حبس ''أحمد. أ''، المتهم الثاني في واقعة إعداد قنابل محلية الصنع بإحدى الشقق السكنية بمنطقة البساتين، والتخطيط لاستخدامها ضد المواطنين وفي أعمال تخريبية، لمدة 15 يومًا، عى ذكة التحقيقات.

تجرى التحقيقات بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، ويتابع المستشار طلعت عبد الله، النائب العام، سير التحقيقات أولًا بأول، حيث كانت النيابة قد أمرت، الأحد، بحبس المتهم الأول في القضية، بصفة احتياطية ويدعى ''علاء. م''، لمدة مماثلة (15 يومًا) على ذمة التحقيقات.

وكانت قوات الأمن قد تمكنت من إلقاء القبض على المتهم الثاني، وتبين أنه أصيب إثر انفجار إحدى القنابل أثناء إعدادها واختبارها، حيث انفجرت القنبلة أثناء إمساكه بها بجوار إحدى أذنيه، على نحو تسبب في وقوع تشوهات في وجهه بالمسامير وأيضا جسده وقدميه، وتم علاجه في إحدى مستشفيات اليوم الواحد وألقى القبض عليه وتم عرضه على نيابة البساتين.

وأسندت النيابة إلى المتهم مجموعة من الاتهامات من بينها الانضمام إلى تنظيم إرهابي، وإنشاء جماعة غير مشروعة لتعطيل مؤسسات الدولة، وتصنيع مفرقعات والشروع في استخدام تلك المفرقعات لترويع المواطنين ونهب الأموال .

كما أمرت النيابة بعرض المتهم على الطب الشرعي لتحديد طبيعة الأداة المستخدمة والتي نتجت عنها إصابته في أنحاء جسده، وسرعة استعجال تحريات إدارة البحث الجنائي في القضية، وكذا سرعة ضبط بقية المتهمين الهاربين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان