إعلان

النائب العام يبحث تطورات ''30 يونيو''

12:16 م الإثنين 01 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صهيب ياسين :

عقد النائب العام المستشار طلعت عبد الله، صباح الاثنين، اجتماعًا مع المستشار حسن ياسين، النائب العام المساعد ورئيس المكتب الفني، للاطلاع على أخر تطورات الأحداث التي تشهدها محافظات مصر.

وكشف مصدر قضائي نتائج التقارير التي تلقتها غرفة عمليات النائب العام حيث تمكنت الداخلية بمحافظة القاهرة والجيزة من القبض على 46 شخصًا بحوزتهم 28 فرد خرطوش وفرد روسي، و3 بنادق آلية، و3 بنادق خرطوش، و5 قنابل يدوية محلية الصنع، و12 خوذة و4 صديري واق من الرصاص، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الذخائر الحية والخرطوش كانوا يعتزمون مهاجمة المتظاهرين في التحرير والإتحادية، والقبض على 3 أشخاص بمحيط قصر الاتحادية وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

كما تم القبض على 26 شخصًا بشقة بالمقطم ينتمون للتيار الإسلامي وبحوزتهم 9 خناجر، و92 نبلة بلي، و85 زجاجة نشادر، و6 عصى حديدية، و18 خوذة، وصديري واقي من الرصاص، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

وإلقاء القبض على شخصين بحوزتهما أسلحة نارية يقومان بالاندساس داخل المظاهرات والتعدي على المتظاهرين بالإسكندرية، كما تم القبض على 17 فردا كانوا متجهين إلى القاهرة لميدان رابعة العدويه لتأييد الرئيس محمد مرسي، و عثر بحوزتهم على بندقية خرطوش معدلة وخمسة فرد ودروع وطلقات.

كما تم قبض على 12 شخص ينتمون للجماعات الإسلامية المؤيدة للرئيس بحوزتهم أسلحة نارية، كانت بغرض استخدامها في تفريق المظاهرات المعارضة للرئيس بالإسكندرية .

وتم إلقاء القبض على أشخاص بحوزتهم أسلحة للاعتداء على المواطنين المتظاهرين ضد النظام بالمحلة وأيضا 3 أفراد قاموا بإطلاق النار على مسيرة تطالب برحيل النظام وتم القبض عليهم وتسليمهم للنيابة، والقبض على 28 عضوًا بجماعة الإخوان المسلمين وبحوزتهم أسلحة نارية عبارة عن طبنجة حلوان و5 طلقات لذات العيار وبندقية خرطوش و15 طلقة بينهم 7 فارغ، وذلك داخل مقر دار الإخوان بقرية برما التابعة لمركز طنطا.

وبلغت عدد الوفيات خلال مظاهرات، الاحد، 5 حالات وعدد الإصابات 613 بطلقات خرطوش وإطلاق نيران حي في ''بني سويف و كفر الشيخ والإسكندرية و أسيوط والدقهلية والشرقية والبحيرة ودمياط و الغربية والمنوفية والفيوم وسوهاج وأسوان ''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان