إعلان

إحالة دعوى منع عرض مشروع محور قناة السويس على مجلس الشورى للمفوضين

04:49 م الثلاثاء 04 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

أحالت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة الدعوى القضائية المطالبة بإصدار حكم قضائي بإلزام كلا من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، بوقف عرض مشروع قانون محور تنمية قناة السويس، على مجلس الشورى، لهيئة مفوضي الدولة.

جاء ذلك في الدعوى المقامة من عصام الديب المحامي، بصفته وكيلًا عن إبراهيم الفيومي، وأكد الديب أن الظروف السيئة التي يعيشها الشعب المصري من ظلم وفساد على مدار العقود الماضية مازالت موجودة حتى الآن، وذلك على الرغم من تولي رئاسة الجمهورية رئيسًا منتخبًا.

واختصمت الدعوى التي تحمل رقم 45672، كلا من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، وذكرت أن ''الشعب المصري ظل سنوات طويلة يتذوق طعم الفساد والظلم، حتى جاءت الثورة، وأول رئيس منتحب للبلاد، وظن الشعب أن ظروفه تتحسن، إلا أنها حتى الآن مازالت كما هى''.

وأوضحت الدعوى أن عرض مشروع قانون تنمية محور قناة السويس على مجلس الشورى، حق يراد به باطل، لأنه يعطي صلاحيات لم تخول لرئيس جمهورية من قبل.

وأكدت الدعوى على أن مجلس الشورى قد خول له استثنائيًا عملية التشريع مؤقتا لحين انعقاد مجلس النواب، الأمر الذي يجعل معه عرض المشروع على المجلس أمر بالغ الخطورة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان