إعلان

حجز دعوى إسقاط الجنسية عن أبناء مرسي لتقرير مفوضي الدولة

01:36 م الخميس 27 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

حجزت هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري، نظر دعوى إسقاط الجنسية عن أبناء الرئيس مرسي، وسحب جواز سفرهم المصري للتقرير القانوني في الدعوى.

وكان محمد الدماطي، محامي الرئيس محمد مرسي وأبناءه، تقدم خلال الجلسة الماضية، بشهادة إلى هيئة مفوضي الدولة، بقرار وزير الداخلية 1003 لسنة 2013 بالسماح لأبناء الرئيس مرسي بالتجنس بالجنسية الأمريكية، مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية.
جاء ذلك أثناء نظر هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري، لدعوى إسقاط الجنسية المصرية عن أبناء الرئيس مرسي وسحب جواز سفرهم المصري.

ودفع محمد حامد سالم صاحب الدعوى بأن قرار وزير الداخلية صدر مجاملة للرئيس مرسي، وأن هذا القرار لا يغير من خطورة احتفاظ أبناء الرئيس بالجنسية الأمريكية على الأمن القومي المصري.
كما طالب محمد حامد سالم صاحب الدعوى من المحكمة استدعاء الرئيس محمد مرسي لسؤاله حول ما أثير بوسائل الأعلام حول حصول أبنائه على الجنسية الأمريكية.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 440080 لسنة 66 قضائية كل من أحمد محمد مرسي عيسي، والشيماء محمد محمد مرسي عيسي، والدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، و رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمد إبراهيم يوسف، وزير الداخلية، ووزير الخارجية بصفتهم.
وذكرت الدعوى، أن أبناء الرئيس مرسى يحملون الجنسية الأمريكية منذ أوائل الثمانينات من القرن الماضي، دون إذن من السلطات المصرية المختصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان