إعلان

تأجيل نظر طعن شفيق على انتخابات الرئاسة إلى جلسة الأربعاء

03:19 م الثلاثاء 25 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب ـ عمر علي:

قررت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، اليوم الثلاثاء، تأجيل نظر جلسة الطعن المقدم من أحمد شفيق، على انتخابات الرئاسة إلى جلسة الغد.

كان الدكتور شوقي السيد، محامي شفيق، قد تقدم بالطعن للجنة العليا لانتخابات الرئاسة، وأكد في الطعن أن مخالفات كثيرة شابت العملية الانتخابية.

وتقدم شوقي السيد محامى الفريق أحمد شفيق،الثلاثاء، بعدة طلبات إلى اللجنة العليا للانتخابات، وهى تكليف جهات التحقيق الثلاثة التى لم تقدم تحرياتها وأيضا الرابعة التي قدمت تقرير مفزعًا، والتى طالبت لجنة الانتخابات الرئاسية موافتها بالمعلومات والتحريات لموافاة اللجنة بالتحريات النهائية لجرائم تزوير بطاقات الاقتراع بالمطابع الأميرية وجرائم الرشوة وتزوير قاعدة البيانات والترويع التى لم ترد الى اللجنة وقتها حتى الآن.

وقال شوقى السيد فى مرافعته، ضم المكاتبات الصادرة بين اللجنة والمجلس الأعلى للقوات المسلحة من 17 وحتى إعلان النتيجة فى 24 يونيه 2012 وضم محاضر التحقيقات فى قضية النيابة العامة رقم 504 -2012 وقررت النيابة فى هذا الخصوص بندب الخبراء ونتائج أعمالها (أوراق الاقتراع )، والتصريح باستخراج الإفادة بما انتهى إليه قاضى التحقيق.

وطلب محامى الفريق شفيق سماع أقوال المشير طنطاوي والفريق سامي عنان عضوي المجلس العسكري، وكذلك رئيس المخابرات العامة والمخابرات الحربية, والاستعلام عن مصير التحويل بمبلغ 110 مليون دينار كويتى عبر صندوق التمويل بدولة الكويت الى جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة خلال فترة انتخابات الإعادة وكيفية توزيعها.

وطلب "شوقي"، استخراج صورة رسمية من حكم جنح مستأنف الإسماعيلية فى قضية وادى النطرون و ضم كافة المحاضر التى قيدت بشأن جرائم الانتخاب، وضم كافة المداخلات التى وردت على لسان امين عام اللجنة.

واختتم سلطان حديثه قائلا: " قانون جهاز المخابرات يحظر على أى من العاملين فيه، سواء أثناء خدمتهم أو بعد انتهائها، إفشاء أية أسرار أو معلومات ، لأنها مملوكة للدولة المصرية وليست لهؤلاء الأفراد، فكيف إذا كانت تلك المعلومات والأسرار المدعاة بهذا الشكل الهزيل والعبثى والذى لا يليق إلا بمقهى بلدى ، ولا يسهم إلا فى تشويه صورة جهاز المخابرات".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان