إعلان

النيابة الإدارية تبحث الطعن على براءة 52 مسئولًا بتعليم القاهرة

12:52 م الإثنين 24 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

صرح مصدر قضائي رفيع المستوى بهيئة النيابة الإدارية أن المكتب الفني لرئيس الهيئة ينتظر ورود حيثيات حكم المحكمة التأديبية العليا ببراءة  52 من مسئوليى وقيادات مديرية تعليم القاهرة، ووزارة التربية والتعليم، لدراسته وبحث مدى إمكانية الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا لالغائه، وتوقيع العقوبات المشددة على المتهمين.

و أكد المصدر أن التحقيقات التي أجريت بالمكتب الفني لرئيس الهيئة كانت قد إنتهت إلى إحالة 49 من قيادات مديرية تعليم القاهرة و 3 من مسئوليى الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم للمحاكمة بتهمة إرتكاب 234 مخالفة مالية وإدارية جسيمة، تتمثل في الاستيلاء على مئات الآلاف من الجنيهات بدون وجه حق، والتزوير في مستندات على  مئات الآلاف بدون وجه حق والتزوير فى مستندات رسمية للتغطية على جرائمهم.

مشيرا إلى  أن المتهمين الأول والثاني وحدهما إرتكبا 49 مخالفة مالية وإدارية، وقاموا بالاستيلاء على  أكثر من 150 ألف جنيه دون وجه حق،وقاموا بإهدار الاستيلاء على أكثر من 200 ألف جنيه.

وأوضح المصدر أن المحكمة لم تناقِش أو تبحث المخالفات المالية والإدارية الجسيمة المنسوبة للمتهمين وأن حكم البراءة قد يكون بسبب الإجراءات، واستند المصدر إلى أن  بعض المتهمين لم يحضروا جلسات المحاكمة ولم يقوموا بإرسال محامين للدفاع عنهم ورغم  ذلك شملهم حكم البراءة أيضًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان