إعلان

بالفيديو.. مشاهد من اشتباكات ''فتنة أبو النمرس''

09:32 م الأحد 23 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

أفاد حازم بركات، مصور صحفي ومراسل برنامج ''مانشيت'' المذاع على فضائية ''أون تي في''، الأحد، بأن أكثر من 3 الآف شخص من أهالي منطقة أبو النمرس، معظمهم منتمين لجماعة الإخوان المسلمين، حاصروا منزل أحد أئمة المساجد بالمنطقة، أثناء تناول الشيخ حسن شحاتة القطب الشيعي المشهير وجبة الغذاء لديه، وقام الأهالي باقتحام المنزل والتعدي بالضرب على الشيخ شحاتة حتى سقط على الأرض في حالة إغماء وأصيب بكسور وسحجات وكدمات بمختلف أنحاء جسده، إضافة لإصابة 4 أشخاص من أهالي القرية بسبب التدافع والتزاحم.

وأكد "حازم" على أن جميع من كانوا في المنزل قتلوا بسبب الشحن الطائفي ضد الشيعة مضيفاً: "أنا مصور فيديوهات للناس مقتولة"، وأخطرت شرطة النجدة اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتجمهر أهالي قرية أبو مسلم بأبو النمرس، والتعدي بالضرب على شيخ شيعي اعتراضا منهم على تواجده بالقرية.

وتم الدفع بقوات من الأمن المركزي وانتقل اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية والعميدان أحمد الأزهري رئيس مباحث القطاع والعميد خالد عميش مفتش المباحث إلى مكان الواقعة.

وانتشرت قوات الأمن، التي استخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريق الأهالى، وتمكنت من فض التجمهر، وتم نقل الشيخ شحاتة إلى المستشفى وإيداعه بغرفة العناية المركزة تحت حراسة أمنية مشددة لسوء حالته الصحية، وتحرر محضر بالواقعة وأُخطر المستشار أحمد البحراوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة.

وباشر التحقيقات عمرو أباظة رئيس النيابة، وكلفت النيابة اللواء عبد الموجود لطفى مدير أمن الجيزة بعمل تحريات حول الواقعة وسرعة ضبط وإحضار المتهمين، واستعلمت عما إذا كانت حالته الصحية تسمح باستجوابه من عدمه.

من ناحيته قال عبدالموجود لطفي، مدير أمن الجيزة أن 17 أسرة من الشيعة في أبو النمرس أثناء احتفالهم بأحد الموالد تعرضوا لاعتداءات من الجماهير نافياً وجود أي قتلى، ولكن مجموعة من الاصابات الشديدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان