إعلان

براءة 16 متهمًا من أعضاء ''بلاك بلوك'' في اشتباكات كورنيش النيل

04:21 م السبت 22 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد العراقي:

قضت محكمة جنح قصر النيل، السبت، برئاسة المستشار هشام فاروق، وأمانة سر محمود سلامة، ببراءة 16 متهمًا في اشتباكات كورنيش النيل.

دفع كلا من أحمد حلمي وفادي وجدي -عضو فريق الدفاع عن المتهمين- أن لا توجد أحراز في القضية، أنه لا توجد إصابات في جانب قوات الأمن ولا تقرير طبي واحد تقدم عن إصابة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد دليل لإدانة هؤلاء المتهمين، وانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي وكيدية وشيوع الاتهام، وأن الواقعة ملفقة لإنهاء القضية.

وطالب دفاع المتهمين، أن المحضر المحرر ذكر وجود زجاجات مولوتوف، وذكر هل من الممكن تحريز زجاجه مولوتوف وهي مكسورة لا يمكن يا سيادة المستشار.

من جانب آخر، أكد الدفاع أن المتهمين بهم العديد من الإصابات بعد تعدى قوات الأمن عليهم، وتم عمل تقارير طبيه لهم تفيد بذلك، ومرفق فى الأوراق المقدمة، وطالب الدفاع ببراءة المتهمين مما أسند إليهم.

وحضر المتهمون من محبسهم، وسط حراسة أمنية مشددة بقيادة النقيب أحمد سامى من قسم شرطة قصر النيل، والرائد منصور الجمال قائد حراس المحكمة، وتم إيداعهم في حجز المحكمة فيما انتشر تشكيل أمن مركزي حول المحكمة، وأقيمت الحواجز الحديدية تحسبًا لأي أعمال شغب.

وبدأت الجلسة، بإيداع المتهمين قفص الاتهام وإثبات حضورهم، وكان المستشار حمدي منصور، المحامي الأول لنيابات وسط القاهرة أمر بإحالة 16 متهمًا في أحداث الاشتباكات التي وقعت بين مجموعة ''بلاك بلوك''، وقوات الأمن على كورنيش النيل إلى محكمة الجنح.

يذكر، أن طريق كورنيش النيل وكوبري قصر النيل وميدان سيمون بوليفار، شهد اشتباكات عنيفة بين عشرات الملثمين من مجموعات ''بلاك بلوك'' وقوات الأمن المركزي في محيط السفارة الأمريكية، استخدم فيها ''بلاك بلوك'' الحجارة، وزجاجات المولوتوف لمهاجمة الشرطة التي ردت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان