إعلان

لجنة الدفاع عن القضاة: لن نشارك في تظاهرات 30 يونيو الجاري

03:15 م الخميس 20 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر علي:

أكد المستشار محمد عبد الرازق، رئيس اللجنة القانونية الدائمة للدفاع عن رجال القضاء، أن نادي قضاة مصر لن يشارك في مظاهرات 30 يونيو الجاري، موضحا أن المشاركة السياسية محظورة على القاضي.

وأشار عبدالرازق، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، الخميس، إلى أن أي مشاركة من جانب بعض القضاة في تظاهرات 30 يونيو ستكون فردية تعبيرا عن رأي شخصي كمواطن مصري، ولا تمثل نادي القضاة.

وأوضح رئيس اللجنة القانونية الدائمة للدفاع عن رجال القضاء أن هناك خط رفيع بين تعبير القاضي عن رأيه الشخصي وبين المشاركة في العمل السياسي، مضيفاً أنه يتوجب على القاضي أن ينتبه لهذه المبادئ القضائية ولا يتعداها وأن يحتكم إليه المتظاهرون ويقفوا أمامه، ولا يصح له أن يحكم ويفصل في نزاع هو طرف فيه على حد قوله.

ولفت عبدالرازق الى أن قضاة مصر يساندون الشعب المصري وأنهم مع التعبير السلمي عن الرأي في مظاهراته، وناشد الشعب المصري بأن يلتمسوا العذر لهم في عدم المشاركة في المظاهرات حفاظا على آليات العمل القضائي التي تحتم عليهم ذلك، على حسب قوله.

وناشد عبد الرازق الشعب المصري والنظام الحاكم ضبط النفس، كما طالب النظام بضرورة الإنصات إلى مطالب الشعب، وألا يتعامل معه بأسلوب "العناد"، مضيفًا أن "العناد " يقوض دعائم الدولة والنظام الحاكم، على حد وصفه.

وأوضح عبدالرازق أن القضاة المصريين يقومون بعدد من الإجراءات تعبيرًا عن تأييد تظاهرات يوم 30 يونيو الجاري، أهمها إصدار النادي بيانات تؤيد التظاهر السلمي للمواطنين، فضلاً عن تنظيم الوقفات الاحتجاجية أمام ناديهم، بالإضافة إلى التأكيد على استمرار القضاة في اعتصامهم بمقر نادي قضاة مصر تحت شعار "اعتصام القضاة من أجل الشعب المصري"، فضلا عن عقد المؤتمرات للتعبير عن مساندة القضاة للشعب المصري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان