إعلان

المحكمة تفض أحراز قضية ''أراضي الطيارين'' والدفاع ينكرها

03:14 م الأربعاء 19 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد أبو النجا:

واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، الأربعاء، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، نظر ثاني جلسات محاكمة الفريق أحمد شفيق، و10 من أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين، وأقاربهم وذلك لاتهامهم بالاستيلاء على المال العام، والتزوير، والتربح، والإضرار العمدي بالمال العام، وغسل الأموال، بما قيمته 35 مليون جنيه، بقضية أرض الطيارين.

بدأت وقائع الجلسة بإثبات حضور المتهمون، وهم كل من علاء الدين خليل، وحمد رؤوف، ومحمد كمال، وسيد كمال نبيل سراج الدين سيد، وأحمد سيد.

واستمعت المحكمة في بداية الجلسة إلى محامي رئيس مجلس إدارة جمعية الطيارين، والذى طالب الادعاء بمبلغ 10001 جنيه، على سبيل التعويض.

وطلبت هيئة الدفاع عن المتهمين فض الأحراز وأجل طويل للاطلاع عليها وعلى كافة المستندات تصويرها من أجل تحديد طلباتهم بشكل جماعي.

وطلب دفاع المتهم السادس استدعاء 3 شهود اثبات، وأدعى دفاع المتهم الثالث بمبلغ 10001 جنيه.

الأحراز

بالنسبة للأحراز التي جاءت في كرتونة كبيرة الحجم، تبين أن بداخلها اكلسير أوراق كبير الحجم أسود اللون، احتوى على صور ضوئية من محاضر مجلس إدارة الجمعية في 24 يوليو.

وتدخل دفاع المتهمين قائلاً:'' بأن تلك المستندات ليست أحراز، وإنما مستندات قدمت من المتهمين خلال التحقيقات، وأنها تعد مستندات محفوظة وليست حرز.

وقام رئيس المحكمة بفضها وتبين بانها المستندات المضبوطة من قبل قاضي التحقيق بمقر جمعية النسور التعاونية للإسكان والبناء والمستندات المقدمة من قبل المتهمين خلال التحقيقات.

وأثبت رئيس المحكمة ذلك بمحضر الجلسة.

وتبين أن الاكلسير الثاني يحمل صورة ضوئية لعقد بيع ابتدائي منسوب صدوره لهيئة المجتمعات العمرانية التابعة لورزارة الاسكان، والمؤرخ في 28 ديسمبر 2006 بينها و بين جمعية النسور التعاونية.

وطلبت هيئة الدفاع السماح لهم بتصوير تلك المستندات و الاطلاع عليها.

وكان الحرز الثالث شهادة تخصيص منسوب صدورها لجمعية النسور التعاونية بأسماء اعضاء الجمعية، والحرز الرابع شهادة تفيد بسداد الاقساط المستحقة على الجمعية بمشروع القاهرة الجديدة، والحرز الخامس عبارة عن ملف يحوي ايصال استلام نقدية 87 الف و 63 جنيه منسوب صدوره لهايدي مجدي راسخ.

وضم الحرز السادس محضر اجتماع الجمعية في 10 يونيو2006 خاص بوحدات مشروع الساحل الشمالي بقرية كزابينكا، وكشف اخر به بيان اسماء الذين دخلوا مشروع القاهرة الجديدة، وهم ليسوا أعضاء الجمعية، إضافة إلى كشف آخر يحتوي على 11 اسم لأعضاء الجمعية خصص لهم وحدات بمشروع القاهرة الجديدة دون سداد الرسوم وصورة أخرى لخطاب مسجل بين هيئة التعمير والجمعية التعاونية لمساء المساكن للضباط الطيارين.

كذلك ملف يحمل صورة ضوئية من تنازل علاء الدين رحمي عن شاليه رقم 32 و موافقة المجلس على هذا التنازل، و ملف يحوي تنازل شاهيناز علاء الدين عن شاليه تمتلكه رقم32 بتاريخ 21 9 96 الى مهدي عصام الدين.

وضمت الأحراز ايضا ملف تنازل عن الوحدة من نبيل حسن لنجليه طارق و نيلي، وآخر يحوي شهادة تخصيص للشاليه رقم 4 للوحدة 55 باسم حبيبة احمد عبد الفتاح دياب، وثالث بشأن الفيلا رقم 159 نموذج ''أ'' باسم اللواء جمال الديب عفيفي، وملف رابع يشأن الشاليه رقم وحدة رقم 31 باسم اللواء طيار اسماعيل أحمد، وخانس بشأن الشاليه رقم 3 للوحدة رقم 15نموذج 1 باسم عبد المنعم صالح رحمي، وملفين آخرين يحويان تنازل بيدار محمد إلى راندة محمد علي للشاليه رقم 2/18 ، شراء كل من قاصر حبيبة حسين ولمياء محمود ابو العينين اليه رقم 1 للوحدة رقم 15 من علياء الصادق.

كان المستشار أسامة الصعيدي، قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل، قرر إحالة المتهمين في القضية إلى محكمة الجنايات باتهامات الاستيلاء على المال العام بما قيمته 30 مليون جنيه، فضلا عن قيام أحمد شفيق، ومحمد رضا صقر بارتكاب جريمة غسل الأموال بما قيمته 5 ملايين جنيه

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان