إعلان

تأجيل محاكمة المتهمين في واقعة تسمم طلاب الأزهر الأولى لـ 14 أغسطس

12:36 م الأربعاء 19 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد العراقي:

قررت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار وائل مهدى، تأجيل ثاني جلسات محاكمة مدير المدينة الجامعية بجامعة الأزهر، ومدير المطبخ و8 طباخين آخرين في واقعة التسمم الغذائي الجماعي للمئات من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية، لجلسة 14 أغسطس لتقديم المستندات.

وكان أشرف عبد الحميد محامي مدير المدينة الجامعية في الجلسة الماضية، قد طالب باستخراج صورة من كشف الطلبة الذين أصيبوا بالتسمم ودخلوا المستشفيات، وقال إن ''بعض المصابين ليسوا من طلبة الأزهر''.

وأضاف أن ''أحد الطباخين المتهمين أحد الطباخين المتهمين والذى ثبت من تحقيقات النيابة أنه أصيب بجرح فى يده ونتج عنه تلوث الأطعمة ليس موظفاً في المدينة الجامعية (أ) وإنما موظفاً في المدينة الجامعية (ج) وبالتالي فالمتهم الأول، مدير المدينة الجامعية ليس مسئولاً عنه''.

وأشار أنه ستكون هناك مفاجآت سيفجرها مدير المدينة أمام المحكمة.

طالب محامى الطباخين باستخراج صورة رسمية من الشهادات الصحية للمتهمين.

وأكد أن الطلبة قد استلموا الوجبات المخصصة لهم وتم وضعها في غرفهم بحجة صيامهم وهو ما يثير الشك حول كيفية تلوث الأطعمة أو نيتهم في إحراج رئيس الجامعة والإطاحة بشيخ الأزهر.

وكان المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة قد أمر بإحالة محمد رضا مصطفى، مدير المدينة الجامعية (أ)، ومحمد حسن صالح، مدير المطبخ، و''8 طباخين'' إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح فى واقعة التسمم الغذائى الجماعى للمئات من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية.

ووجهت للمتهمين تهم الإصابة الخطأ للمجنى عليهم من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية.

وكانت اللجنة الطبية من أطباء وزارة الصحة، التي تم تشكيلها بقرار من النيابة العامة، قد أجرت التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة للأطعمة والأغذية، وتبين وجود ميكروبات بها عن طريق المتعاملين مباشرة معها بالتداول والطهي، وهو ما أدى إلى ظهور بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية بالأطعمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان