إعلان

قنديل والعادلي ورامز ونافعة وبدير'' ضحايا السطو في ''عام النهضة''

12:11 ص الأربعاء 19 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير ـ حسن الهتهوتي ومحمد الأسواني وعاطف مراد:

شهدت محافظات القاهرة والجيزة، والقليوبية عدداً كبيراً من جرائم السطو المسلح خلال الفترة من مطلع يوليو 2012 وحتى يونيو 2013، وهي فترة العام الأول من حكم الرئيس محمد مرسي، حيث استغل الخارجين على القانون انشغال الأجهزة الأمنية في الأحداث السياسية التي كانت العاصمة على موعد متكرر معها، وظلوا يُمارسون أعمالهم ضد المواطنين، ومنهم من ضُبط.. وآخرون مازالوا طُلقاء.

حوادث صيدليات مدينة نصر

مدينة نصر، تلك المنطقة الحيوية بالعاصمة، شهدت أكثر من واقعة سطو مسلح على صيدليات في فترة قصيرة.. الطريقة كانت واحدة، وظهر واضحاً وجود علاقة خيط يربط بين تلك الجرائم، فطالبت الأجهزة الأمنية من أصحاب الصيدليات تركيب كاميرات مراقبة، فالتقطت إحداها أحد الأشخاص أثناء عملية مماثلة في إحدى الصيدليات، وتمكن الأمن من تحديد هويته، وضبطه، وتبين أنه محاسب، ويستعين بمخرج سينمائي روسي الجنسية، يعمل بالقاهرة في دار الأوبرا المصرية منذ عشرون عاماً، وقالا المتهمان في حوار مع ''مصراوي'' ـ بعد ضبطهما ـ إن تعاطيهما المخدرات كان سبباً في دخولهما عالم الجريمة، للحصول على أموال توفر لهما جرعتهما باستمرار.

السطو على مساعد وزير الداخلية

وفي نفس المنطقة (مدينة نصر) كانت أهم الحوادث التي أثارت الرأي العام، حيث وقعت عملية سطو مسلح على اللواء عبد العزيز النحاس، مساعد وزير الداخلية من قبل شخصان أصاباه بسلاح أبيض وسرقا سيارته، حيث وقع الحادث أمام إحدى المحلات التجارية بزهراء مدينة نصر، عندما تركه السائق وذهب لشراء بعض الأشياء، وفوجئ ''النحاس'' بهجوم اثنين مجهولين، تعديا عليه بالأسلحة البيضاء ، وأصابوه في يده، و استوليا على سيارته وفرا هاربين.

مقتل ضابط بالقوات المسلحة

كما قتل 4 مسلحين ينتمون للأعراب، ضابطاً بالقوات المسلحة برتبة نقيب، يُدعى ''خالد جلال'' بمنطقة الشروق، حيث تبين أنهم حاولوا السطو عليه، وعندما قاومهم، أطلقوا النار عليه، فأصابته طلقة بالقدم، ونُقل إلى المستشفى، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة، في الطريق، وتمكنت أجهزة الأمن من تحديد هوية القتلة ، وقامت القوات الخاصة بتصفيتهم، بعد تبادلهم لإطلاق النار.

مفاجأة في حادث ''مصر للطيران''

كما وقع حادث سطو مسلح على شركة مصر للطيران بمدينة نصر، وأكد عاملون بالشركة أنه أثناء تواجدهم بمقرها، فوجئوا بدخول مجهول، يحمل حقيبة جلد سوداء اللون، وتهديده لهم بإشهار سلاح ناري '' فرد خرطوش '' واستولى على 53 ألف جنيه من داخل خزينة الشركة، ولاذ بالفرار، مستقلا سيارة ملاكي، وتوصلت الأجهزة الأمنية إلى المتهمين في الحادث، حيث تبين أن أحدهم يعمل بها، وقام بالاتفاق مع اثنين أخرين على الاستيلاء على أموال الشركة التي يعمل بها، وقت صلاة الجمعة، ونفذوا العملية. وتم ضبط المتهمين في الحادث.

سرقة كوبري الجامعة

وكانت من أغرب جرائم السرقات بالقاهرة، قيام بعض الأشخاص بسرقة أسلاك كابلات تليفونات تمر من فوق كوبري الجامعة، باستخدام مقصات كبيرة، وتمكنت أجهزة الأمن بقسم مصر القديمة من ضبطهم، وبحوزتهم المضبوطات.

هشام قنديل

لم يسلم الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، من أعراض الانفلات الأمني، حيث اقتحم موكبه خمسة أشخاص بحوزتهم فرد خرطوش أثناء سيرهم بالخطأ، حال مروره أعلى الكوبري المعدني بالدقي في طريقه إلى منزله، وأثناء ذلك قامت سيارة ربع نقل بالسير خطأ داخل الركاب، فقام طاقم الحراسة المرافق للدكتور قنديل بقطع الطريق عليها، إلا أنه فوجىء بمستقليها يطلقون أعيرة خرطوش تجاه سيارة الحراسة والفرار هاربين، بعد اصطدامهما بامين شرطة وأحد المواطنين الذي تصادف مروره بالمنطقة.

هشام رامز

محافظ البنك المركزي، كان ضحية حادث سطو، أعلى محور صفط اللبن ببولاق الدكرور، وفي طريقه إلى مسكنه بأكتوبر، فوجئ بسيارة ملاكي يستقلها 4 ملثمين، قاموا باعتراضه وأطلقوا أعيرة نارية تجاهه، وحاول أمين الشرطة ''رأفت السيد'' من قوة الحراسة، مقاومتهم وبادلهم إطلاق النار، لكنه أصيب بطلق ناري، أودى بحياته في الحال، وقام المتهمين بالاستيلاء على السيارة عقب تهديد السائق، ولاذوا بالفرار.

مقتل نائب مأمور قسم تلا بأكتوبر

لقي نائب مأمور قسم شرطة تلا بالمنوفية مصرعه في تبادل إطلاق نيران مع مسلحين حاولوا السطو المسلح على سيارته أثناء خروجه من أحد البنوك بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة.

ولعبت كاميرات المراقبة الخاصة بالبنك الأهلي، فرع السادس من أكتوبر دورًا كبيرًا في كشف هوية المتهمين وهما (عمرو.ج.ع) 24عاما، سائق، مقيم بمساكن الإقتصادية بحلوان، و(نصر.م.ع) 25عاماً، سائق.

واعترف المتهمان في التحقيقات التي جرت معهما بقسم شرطة ثان أكتوبر، أن الثاني شقيق خطيبة الأول، وسبق اتهامه في قضيتين، وأنهما كونا برفقة آخرين تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة رواد البنوك بأسلوب التتبع، مستخدمين فى ذلك سيارة ربع نقل.

سيارة محافظة الجيزة

هاجم 4 مسلحين أحد عمال الهيئة العامة لنظافة الجيزة، أثناء عمله ليلاً على طريق بني يوسف بأبو النمرس واستولوا منه على سيارة النظافة التابعة لمحافظة الجيزة، وفروا هاربين، بعد ان انهالوا بالضرب على العامل الذي حاول مقاومتهم ومنعهم من سرقة السيارة عهدته، فأسرع بإبلاغ الشرطة.

أحمد بدير

اقتحم مجهولون منزل الفنان أحمد بدير بحدائق الأهرام وسرقوا مبلغ مالي وجهازي ''لاب توب''، وبعض المتعلقات الشخصية ولاذوا بالفرار.

حبيب العادلي

تقدمت إلهام شرشر زوجة وزير الداخلية الأسبق، ببلاغ باكتشافها سرقة مبلغ 700 ألف جنيه، و8 أسلحة نارية من الفيلا، وذلك عقب عودتها من إجراء عملية جراحية.

حسن نافعة

تعرضت ''فيلا'' الدكتور حسن نافعة - استاذ الاقتصاد والعلوم السياسية - بـ6 أكتوبر للسرقة على أيدي مجهولين؛ حيث قاموا بسرقة جهاز ''لاب توب'' وهاتف محمول، ولاذوا بالفرار .

محاسب بنك بالعمرانية

قام 4 ملثمين بالسطو المسلح على محاسب، وأطلقوا الرصاص عليه أمام البنك الأهلي بشارع فيصل بمنطقة العمرانية؛ للاستيلاء على حقيبة تحتوى على مبلغ 165 ألف جنيه خاصة بالشركة التى يعمل بها أثناء توجهه لايداعها بالبنك لحساب الشركة؛ ما أسفر عن إصابته بطلق ناري بالذراع حتى تمكن الأهالي من ضبط أحد المتهمين.

سيارة محملة بـ40 طن سكر

هاجم 4 مسلحين ملثمين على سيارة نقل محملة بـ 40 طن سكر تموينى على طريق شبرامنت بمنطقة أبو النمرس، بعد تهديد سائقها ومساعده بالأسلحة الآلية.

القليوبية

تعرض عبدالجليل الشرنوبى، الكاتب الصحفى، رئيس تحرير موقع ''إخوان أون لاين'' السابق، لإطلاق نار، حيث اعترض طريقه ثلاثة ملثمين وأطلقوا النيران على سيارته بطريق شبين القناطر، وحمّل الشرنوبى الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمون المسؤولية السياسية الكاملة عن حادث إطلاق النار الذى حدث له على الطريق الزراعى.

وقال ''الشرنوبى'' بعد سماع أقواله بنيابة قليوب، إن الرئيس وجماعته الجهة الوحيدة التى بينى وبينهم خصومة سياسية، وإن لم يكن إطلاق النار بقصد الاغتيال فالرئيس مسؤول كرئيس للسلطة التنفيذية عن الانفلات الأمنى المستمر إلى الآن. بأقواله التفصيلية أمام النيابة، وقال إنه كان عائداً من واجب عزاء عندما فوجئ فى الواحدة من صباح أمس بسيارة نقل تعترض طريقه على طريق شبين القناطر،

رئيس محكمة شبين القناطر

تعرض رئيس محكمة شبين القناطر لحادث سطو، وذلك عندما قام 4 ملثمين، باستيقافه عند قرية رمادة أثناء عودته إلى منزله بالقاهرة، واستولوا على سيارته وأمواله وفروا هاربين، وعلى الفور تم إصدار الأوامر والتعليمات بتوجيه عدة حملات إلى منطقة، ''المثلث الذهبي''، لضبط الجناة وإعادة سيارة رئيس المحكمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان