إعلان

لجنة الدفاع عن القضاة: أخذنا وعودًا بنقل تبعية التفتيش للقضاء الأعلى

04:55 م الإثنين 17 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر علي:

قال المستشار محمد عبد الرازق، رئيس اللجنة القانونية للدفاع عن القضاة، عقب اجتماع اللجنة بالمستشار محمود محيى الدين، مساعد وزير العدل للتفتيش القضائي، للوقوف على التحقيقات التي تجرى مع عدد من القضاة المحالين للتحقيق بإدارة التفتيش القضائي، الذي حضره كل من المستشارون رواد حما ومحمود أبا زيد ومحمود حمزة وعصام سلمان، أنهم اتفقوا مع مدير إدارة التفتيش على إرساء دعائم احترام القضاة المحالين للتحقيق حتى وإن أخطأوا، ومعاملتهم معاملة كريمة أثناء التحقيق معهم.

وأضاف عبدالرازق أن ''محيى الدين'' تعهد لهم بالسعي لنقل تبعية التفتيش القضائي إلى مجلس القضاء الاعلى بدلًا من وزارة العدل، وقال لهم أن منهجه الوصول إلى نقل التفتيش لـ ''القضاء الأعلى''.

وأشار رئيس اللجنة القانونية للدفاع عن القضاة إلى أن المستشار محمود حمزة، رئيس محكمة جنح الأزبكية، صاحب حكم عدم الاعتراف بالمستشار طلعت عبدالله، النائب العام، أبدى تحفظه خلال الاجتماع على إجراءات التحقيقات معه بالتفتيش القضائي، وأن مدير التفتيش وعد بدراستها وبحثها، مؤكدًا أنه لن يعاقب قاض على عقيدته في حكم أصدره.

وأوضح عبد الرازق أنه تم صياغة آلية جديدة للتفاهم والتعاون بين اللجنة والتفتيش القضائي، وصولاً للعدالة مع القضاة المحالين للتحقيق، لأنه لا يجوز أن يشعر قاض بالظلم وهو يؤدى رسالته في تحقيق العدل .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان