إعلان

رفض استئناف النيابة وإخلاء سبيل 17 متهما بإقتحام مشيخة الازهر

01:10 م الأحد 16 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد العراقي:

قرر المستشار وائل الشيمي، قاضى معارضات محكمة جنوب القاهرة بزينهم، رفض استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل 17 متهما على خلفية واقعة اقتحام مبنى مشيخة الأزهر و إخلاء سبيلهم.

و أكد محمد عوض، دفاع المتهمين فى واقعة اقتحام مبنى مشيخة الأزهر،أمام المحكمة إنهم مجنى عليهم، وليسوا متهمين؛ لأنهم كانوا يطالبون بحقوقهم فى وقفة سلمية أمام مبنى مشيخة الأزهر، وتم الاعتداء عليهم من قبل رجال أمن المشيخة والموظفين بها، والنيابة تعنتت ورفضت إثبات ذلك فى التحقيقات، ورفضت إثبات إصابتهم، أوعرضهم على الطب الشرعى .

كما أكد أن هؤلاء المقبوض عليهم ليس فيهم أى مسجل خطر، أو تم القبض عليه من قبل فى أى واقعة مخلة بالشرف، وأن الغرض من وقفتهم أمام مبنى مشيخة الأزهر هو المطالبة بحقوقهم فى التعيين، وطالب الدفاع بإخلاء سبيلهم لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطى.

كان المستشار هيثم نصار، قاضى المعارضات الجزئى بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، أمر بإخلاء سبيلهم، بضمان محل إقامتهم ، وعقب ذلك إستئنافت النيابة على القرار.

يذكران المستشار أحمد البقلى المحامى العام الاول لنيابات غرب القاهرة أمر بحبس 17 متهم من المقبوض عليهم فى أحداث إقتحام مبنى مشيخة الازهر 4 ايام على ذمة التحقيقات لإتهامهم بالتجمهر وإتلاف ممتلكات عامه وخاصة والتعدى على افراد أمن وموظفى مشيخة الازهر.

كانت نيابة الجمالية برئاسه المستشار حاتم البنا باشرت التحقيق مع الـ17 المقبوض عليهم فى واقعة اقتحام مبنى مشيخة الأزهر والتعدى على موظفيه وحرق 9 سيارات وتحطيم عدد من المكاتب.

وأنكر جميع المتهمين جميع التهم الموجه إليهم واكدوا أنهم كانوا يطالبون بحقهم بشكل سلمى وان هناك بعض العناصر المشاغبة التى إندست بينهم وقامت باعمال شغب وانهم لهم مطالب مشروعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان