إعلان

وصول 8 متهمين بالاعتداء على قصر الاتحادية للمحكمة وسط حراسة مشددة

12:47 م الأحد 16 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبو النجا و محمد الصاوي:

وصل لمقر محكمة التجمع الخامس الثوار المتهمين بالاعتداء على رجال الشرطة المكلفين بحراسة قصر الاتحادية الرئاسي خلال أحداث العنف التي وقعت في 12 يناير الماضي. لنظر جلسة النطق بالحكم برئاسة المستشار محمد عامر جادو.

وحضر 5 متهمون وسط حراسة أمنية مشدده ، وتم ايداعهم قفص الاتهام، وهم: عنتر نجيب دغيش، وعمرو أحمد عبد الحميد، ورجب عبد الستار محمد، ومحمد السيد محمد، ومحمد عبد الحافظ محمد، محبوسين، في حين يحاكم 3 متهمين غيابيا هاربين وهم وائل عبد الحميد تمام، وعمرو علاء عبد الدايم ، ومحمود أحمد عطية.

كانت النيابة قد وجهت للمتهم الأول محمود أحمد عطية وشهرته ''محمود المظلوم'' بالشروع في قتل الملازم عبدالله السيسي عمدًا، بأن أطلق صوبه أعيرة نارية بسلاح خرطوش كان بحوزته، قاصدًا بذلك قتله، فأحدث به العديد من الإصابات في عينه اليمنى وذراعه اليمنى.

كما نسبت النيابة إلى المتهمين السبعة الآخرين استخدام القوة والعنف مع رجال الشرطة وقوات الأمن، هم الملازم السيسي و 6 مجندين من قوات تأمين الاتحادية، وذلك لحملهم على الامتناع عن أداء عملهم الوظيفي في تأمين القصر الرئاسي، بأن تعدى (المتهمين) عليهم باستخدام أسلحة نارية وبيضاء كانت بحوزتهم، فأحدثوا بهم العديد من الإصابات.

كما قام المتهمين استخدموا القوة والتلويح بالعنف بقصد ترويع الآمنين وإلقاء الرعب في نفوسهم وإلحاق الأذى بهم بقصد ترويعهم، وكانوا حاملين في ذلك أسلحة نارية وطلقات وأسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف وطالبت النيابة العامة بتوقيع اقصى عقوبة على المتهمين وفقا لمواد الاحالة الواردة بقرار الاتهام .

وفى الجلسة الماضية أنكر المتهمون الاتهامات، وطلب الدفاع ببراءتهم جميعًا عما اسند اليهم استنادا لبطلان إجراءات القبض والتفتيش، حيث قيام رجال الشرطة بإلقاء القبض عليهم في منازلهم وليس في موقع الجريمة، ودفعوا ببطلان تحريات المباحث لعدم وجود أي شاهد اثبات بالقضية يثبت ارتكاب التهم المنسوبة اليهم أو شاهد واقعة الاعتداء على رجال الشرطة او قصر الاتحادية .

وانتهى الدفاع أن أوراق القضية احتوت على مفاجأة، تتمثل في قيام النيابة العامة بعرض المتهمين المحبوسين على المجني عليهم من رجال الشرطة الذين اكدوا بأنهم ليسوا من المتهمين الذين تعدوا عليهم بالضرب واحدثوا اصابتهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان