إعلان

دفاع متهمي خلية مدينة نصر يطالبون باستدعاء مفتي الجمهورية.. والنيابة تعترض

05:19 م السبت 15 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد أبو النجا ومحمد الصاوي:

قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، السبت، تأجيل محاكمة المتهمين في قضية خلية مدينة نصر الإرهابية 20 أغسطس واستدعاء أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية .

واثناء الجلسة صرخ احد المتهمين من داخل قفص الاتهام قائلا '' ان اسامة ابن لادن فخر الامة '' وإتهم اخر أمن الدولة باستبدال المصحف الخاص به بكتاب عن المتفجرات

وقال دفاع المتهم للمحكمة ان اغلب الأحراز تخص المواطن المتوفي كريم البدوي، وأنها لا تحمل علي باقي المتهمين ، وان الاحراز التي عثرت في شقة الحي السادس تخص ايضا المتهم المتوفي و أن اغلب الاحراز الإلكترونية ، من لاب توب وهواتف محمولة يحتاج الي إطلاع لمعرفة ما يحتويه ، فردت المحكمة : أ ن كل ذلك مفرغ في الادلة الجنائية.

وأكدت المحكمة أنه سوف يتم تحديد ميعاد للاطلاع علي الأحراز بالكامل وستكون المدة المطروحة من 5 إلي 7 أيام، وفي إشارة للمحكمة قائلة '' طبعا هيكون بعد يوم 30 يونيو علشان تكون الدنيا هديت ونعرف نخرج من بيوتنا ''.

وأكد الدفاع أن المتهمين يساعدوا سوريا وفلسطين، وهذا واجب ديني ، والتمس ان تستدعي المحكمة أحد العلماء من الأزهر الشريف لسؤاله فيما يتعلق في المسألة الشرعية في تلك القضية ، هل مساعدة المجاهدين في الدول التي تتعرض للاضطهاد مثل سوريا، وهب المتهمين بمساندتهم ومساعدتهم بالسلاح هل حق مقرر وموجب للشريعة ام لا، في حين طالب المتهم عادل حضور مفتي الجمهورية.

واعترضت النيابة علي هذا الطلب قائلة، إن القانون لا يعارض الشريعة، وأن أمر الإحالة أكد علي أن المتهمين قاموا بصناعة مفرقعات واسلحة وتم ضبطهم بحيازة اسلحة، وأنهم متهمين بمقاومة السلطات والتعدي عليهم، وصرخ المتهم قائلا: ''هذا الكلام باطل''.

وقال الدفاع كنا نتمني ان تكون النيابة العامة قد ناقشت المتهمين في معتقداتهم الدينية والثقافية ومن هنا يأتي اهمية الطلب لكشف الحقيقة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان