إعلان

21 أغسطس.. الحكم في شطب أيمن نور من ''المحامين'' ومنع ظهوره بوسائل الإعلام

11:52 ص الثلاثاء 11 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشوربجي:

حجزت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الثلاثاء، الدعوى المقامة من حمدي الفخراني النائب السابق بالبرلمان المنحل والتي طالب فيها ببطلان عضوية أيمن نور من رئاسة حزب غد الثورة، وشطب عضويته من نقابة المحامين، ومنعه من الظهور في كل وسائل الإعلام للحكم بجلسة 21 أغسطس المقبل.

وأكد الفخراني، أن أيمن نور تم الإفراج عنه من محبسه، لنظرًا لحالتة المرضية، إلا أن الظاهر هو أنه لم يكن مريضا، ويظهر باستمرار في وسائل الاعلام.

وقالت الدعوى - التي حملت رقم 33183 لسنه 67 قضائية - واختصمت كلٍ من رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الإعلام ورئيس لجنة شؤون الأحزاب بصفته، ورئيس حزب غد الثورة، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الإعلامية الحرة أن أيمن نور سبق اتهامه بالجنائية رقم 4245 لسنة 2005، وصدر ضده حكم بالسجن 5 سنوات مع الشغل، لاتهامه بتزوير توكيلات.

وأيدت محكمة النقض هذا الحكم ولم يحصل نور على رد اعتبار، وطبقا للقانون الخاص بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية، أن أيمن نور محروم من ممارسة حقوقه السياسية طبقا لنصوص القانون، بما يعني بطلان عضويته، أو رئاسته لحزب غد الثورة، وحتى عضويته بنقابة المحامين أو ظهوره في الإعلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان