إعلان

استمرار اشتعال المنازل بفرشوط.. والأهالي: بسبب ''الجن''

03:21 م الثلاثاء 09 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا- حسان عبداللطيف:

في تواصل لمسلسل الحرائق المجهولة التي تنشب بمنازل قرية الشيخ سلامح بمركز فرشوط، اشتعلت اليوم الثلاثاء 6 منازل، وتمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة عليه، فيما لجأ أهالي القرية إلي الاستعانة ببعض المشايخ في محاولة لطرد ''الجان'' مرتكب تلك الوقائع على حد قولهم.

من جانبه تفقد اللواء عادل لبيب محافظ قنا،  المنازل المحترقة بالقرية واستمع إلى شكاوى المواطنين، مؤكدًا أن سبب اشتعال الحرائق يرجع إلي مخلفات القصب والزارعات التي تحتوي على مادة الكحول التي تتفاعل مع درجة حرارة الجو، وتتسبب في الاشتعال.

وأشار لبيب، إلي أنه قد تم تشكيل لجنة تضم أساتذة من قسمي الكيمياء والفيزياء بكليه العلوم  بجامعة جنوب الوادي، وممثلين عن المحافظة لمعاينة هذه الظاهرة،  والوقوف على أسبابها الحقيقية.

وأضاف لبيب، أنه تم صرف 5 ألاف جنيه كتعويض مبدئي وبطاطين لأصحاب المنازل المتضررة و تشكيل لجنة لحصر التلفيات لتعويض اصحابها .

وفي سياق متصل، استعان أهالي القرية ببعض من المشايخ لمحاوله طرد ''الجان'' من القرية مشيرين إلى أنه وراء اشتعال النيران بالمنازل، بالإضافة إلى اللجوء لقراءة القرآن على المياه وتوزيعها على الأهالي لطرد الجان من منازلهم.


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان