إعلان

بالصور .. أمن الجيزة في رحلة للسيطرة على الوضع الأمني وإعادة الانضباط للشارع

09:41 م الإثنين 15 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

شنت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، الإثنين، حملة أمنية مكثفة بمنطقة بولاق الدكرور، لضبط الخارجين على القانون والهاربين، وحائزي الأسلحة النارية بدون ترخيص، وإعادة الانضباط والاستقرار للشارع الجيزاوي.

وقاد الحملة اللواء محمد أشرف، مدير إدارة المرافق بالجيزة، واللواء خليل حرب، مدير إدارة غرب الجيزة، والعميد ياسر عبد الحكيم، مأمور قسم بولاق الدكرور، والعميد جمعة توفيق، مفتش مباحث غرب الجيزة، والمقدم أحمد دسوقي، رئيس مباحث بولاق الدكرور، ومعاونيه النقيبين محمد مجدي، ومحمد نجيب، وعدد من القيادات الأمنية بقوات الأمن المركزي وإدارة مرور الجيزة، واستهدفت الحملة منطقتي شارع ترعة الزمر وأميش لإزالة عدة إشغالات بالطريق وتعديات على أرض الدولة.

البداية كانت بعقد اجتماع بين جميع القيادات السابقة لوضع اللمسات الأخيرة للحملة وتحديد الأهداف، وتلقت المجموعة اتصالاً هاتفياً من اللواء عبد الموجود لطفي، مدير أمن الجيزة، أكد لهم فيها على ضرورة ضبط النفس والتعامل بحكمة مع مختلف المواقف وتحكين لغة العقل ومنع أية احتكاكات مع الشرطة، ثم قامت المجموعة بأداى صلاة الظهر جماعة، ليتوجهوا بعدها إلى منطقة أميش بدائرة القسم، وسط فرحة عارمة من الأهالي.

وتمكنت الحملة من إزالة كافيتريا مقامة على مساحة 2 فدان ملك الدولة، قام مسجل خطر بإحاطتها بسور خشبي مدعياً ملكيته لها، وحدثت مناوشات مع القوات، وحاول ذلك الشخص إثارة الجميع ضد الشرطة، رافضًا تنفيذ قرار الإزالة زعقب شد وجذب بين الطرفين، قام رجال حي بولاق الدكرور بإزالة الكافيتريا بواسطة اللودر.

ومن جانبه قال اللواء محمد أشرف، مدير إدارة المرافق بالجيزة، في تصريح خاص لمصراوي، إنه بناء على تعليمات اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، واللواء عبد الموجود لطفي، مدير أمن الجيزة، تم عمكل الحملة بمنطقة هامة لتعدد الشكاوي حول حالا التعدي على الطريق، مضيفًا أن الشرطة تعمل جاهدًا لإعادة الانضباط للشارع الجيزاوي عامة وبولاق الدكرو خاصة لما تمتاز به من كونها منطقة شعبية مكتظة بالسكان.

واستكملت الحملة خط سيرها، لتنطلق إلى المحطة الثانية في الحملة وهي شارع ترعة الزمر، وقامت الحملة بعمل إزالة لملاهي أطفال تم إنشائها على أر ملك للدولة من قبل مجموعة من الشباب، وكانت مخصصة كحديقة للجميع، وللمرة الثانية على التوالي، زقعت مناوشات شديدة بين القائمين على الملاهي وأهالي المنطقة والقيادات الأمنية، لكن تدخل العميد جمعة توفيق، مفتش مباحث غرب الجيزة، والمقدم أحمد دسوقي، رئيس مباحث بولاق الدكرور، كان لهما الآثر الأكبر في تهدئة الأمور، ووضعها في نصابها الصحيح، وسط إشادة من الجميع.

وفي سياق متصل، شدد العميد جمعة توفيق، مفتش مباحث غرب الجيزة، على أن الفترة السابقة شهدت تواجدًا أمنياً مكثفًا من رجال الشرطة بالشارع الجيزاوي من خلال الحملات المكبرة والدوريات المستمرة، مشيرًا إلى أن جهاز الشرطة استطاع النجاح بنسة كبيرة عقب الثورة في إعادة الأمن والاستقرار.

وحول عودة الباعة الجائلين والتعديات فور انتهاء الحملة، قال العميد ياسر عبد الحكيم، مأمور قسم بولاق الدكرور، إن الحملات الأمنية مستمرة، وستكون هناك متابعة طيلة الأيام المقبلة للوقف على مدى الالتزام من جانب الخارجين عن القانون، منوهًا إلى أن جهاز الشرطة يسعى جاهدصا غىل تطبيق القانون على الجميع .

حملة مديرية أمن الجيزة بمنطقة بولاق الدكرور
حملة مديرية أمن الجيزة بمنطقة بولاق الدكرور
حملة مديرية أمن الجيزة بمنطقة بولاق الدكرور
حملة مديرية أمن الجيزة بمنطقة بولاق الدكرور
حملة مديرية أمن الجيزة بمنطقة بولاق الدكرور
حملة مديرية أمن الجيزة بمنطقة بولاق الدكرور
حملة مديرية أمن الجيزة بمنطقة بولاق الدكرور
حملة مديرية أمن الجيزة بمنطقة بولاق الدكرور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان