إعلان

تأجيل قضية هروب سجناء ''النطرون'' لـ 28 إبريل لاستخراج إفادة بتسجيلات ''مرسي''

05:36 م الأحد 14 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فجر الدين معتصم:

قرر المستشار خالد محجوب، رئيس محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، الأحد، تأجيل قضية '' هروب السجناء من سجن وادي النطرون أثناء الثورة '' لجلسة 28 إبريل الجاري، لاستدعاء مدير قطاع المعلومات بمصلحة السجون وتقديم كشف بأسماء السجناء الهاربين خلال ثورة يناير، واستدعاء مأمور ورئيس مباحث سجن الملحق بوادي النطرون.

كما قررت المحكمة استدعاء قائد كتيبة تأمين سجن وادي النطرون، واستخراج إفادة رسمية بالتسجيلات الصوتية المنسوبة للرئيس محمد مرسي ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام العريان خلال أحداث الهروب أثناء الثورة لقنوات '' الجزيرة مباشر والحافظ والناس''.

كان المحامي أمير سلامه قد طالب خلال الجلسة باستدعاء محمد مرسي رئيس الجمهورية لبيان كيفية اتصاله من ساحة سجن وادي النطرون أثناء انقطاع الإنترنت عن مصر أثناء الثورة، ورئيس المخابرات المصرية الحالي ليسأل عن أقوال عمر سليمان رئيس المخابرات العامة السابق بشأن رصد المخابرات مكالمات حول اقتحام سجن وادي النطرون وهروب السجناء كما طالب فريق الدفاع باستدعاء محمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي أيضا لسماع شهادتهم في القضية.

وكان عدد من النشطاء السياسيين قد نظموا صباح اليوم وقفة تضامنية أمام قاعة محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية التي تنظر اليوم قضية سجن وادي النطرون الخاصة بهروب السجناء أثناء أحداث ثورة 25 يناير بعد تعرض القاضي الذي ينظر القضية لتهديدات وضغوط من أجل الفصل فيها دون الاستماع إلى شهادة الشهود وهم 3 قيادات بوزارة الداخلية والذين لم تقم النيابة باستدعائهم الجلسات الماضية.

وتنظر المحكمة القضية بشأن اتهام عدد من السجناء بالهروب من السجن، وهم الذين أحالتهم النيابة، وعددهم 234 سجيناً، إلى المحاكمة بتهمة الهروب من السجن، وتم ضبطهم في الإسماعيلية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان