إعلان

العثور على تابوتين و43 تمثال من البازلت الأسود والنحاس ببني سويف

12:08 م السبت 13 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

تمكنت مباحث سياحة وآثار بني سويف من ضبط تابوتين خشبيين عليهما بعض النقوش والكتابات الهيروغليفية و 42 تمثال من البازلت الأسود والنحاس و 4998 عملة من النحاس وبندقية آلية و 6 طلقات نارية داخل منزل عاملين، تمكنا من الفرار، حرر محضر بالواقعة وجاري تكثيف الجهود لضبطهما.

كانت معلومات قد وردت لضباط الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، أكدتها التحريات أن ''سيد . م . ت'' شهرته ''أبوكلوه'' ، 28 سنة، عامل ، ومقيم بدائرة مركز شرطة ناصر، و'' سيد . ر . س'' شهرته ''الحنين'' 33 سنة، عامل ، ومقيم بدائرة مركز شرطة ناصر، بحيازتها بعض القطع الآثرية بمسكن كل منهما بقصد الإتجار.

وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من مباحث سياحة وآثار بني سويف، بالإشتراك مع مديرية أمن بنى سويف، إستهدفت ضبطهما حيث تمكنا من الفرار لدى إستشعارهما بإقتراب قوات الشرطة من مسكنهما، وبتفتيش مسكن الأول تم ضبط تابوت خشبى على شكل أدمى مغلق بطول 170 سم وعرض 45 وعليه بعض النقوش والكتابات الهيروغليفية، و 39  تمثال من البازلت الأسود والنحاس الأصفر مختلفة الأشكال والأحجام تتراوح بين طول 70 سم وعرض 15 سم، و 3 أكياس من البلاسيتك بداخلهم 3133  عمله من النحاس، وجميع المضبوطات يشتبه في آثريتها، وبندقية آلية، وخزينتين ، و6 طلقات نارية، وجهاز لاب توب.

وبتفتيش مسكن الثانى تم ضبط تابوت خشبى على شكل أدمى مفتوح ومتهالك من جوانبه وبداخله ممياء متهالكة 3 تماثيل من البازلت الأسود على شكل آدمي مدون عليها بعض الكتابات الهيروغليفية، و كيس من البلاسيتك بداخلهم  1865 عمله من النحاس، ووش خشبى لشخص آدمي، وجيمع المضبوطات يشتبه في آثريتها.

تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجاري تكثيف الجهود الأمنية لضبط الهاربين .


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان