إعلان

15 مايو..النطق بالحكم فى اتهام المغربي وغبور بالاستيلاء على أراضي الدولة

05:45 م السبت 13 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

حجزت محكمة جنايات جنوب القاهرة، السبت، برئاسة المستشار أبوبكر عوض الله سعيد، جلسة 15 مايو المقبل للنطق بالحكم في إعادة محاكمة وزير الإسكان الأسبق أحمد المغربي، ورجل الأعمال منير غبور، وذلك في قضية اتهامهما بالتربح والإضرار العمدي بالمال العام عبر حصول الأخير على قطعة أرض بقيمة تقل عن سعر بيعها الحقيقي.

كانت المحكمة قد استمعت إلى مرافعة النيابة العامة، وهيئة الدفاع عن المتهمين بجلسة اليوم، وقررت في ختام الجلسة حجز الدعوى للنطق بالحكم.

كانت محكمة النقض قد الغت الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة التي كانت قد قضت بمعاقبة المغربي بالسجن المشددة لمدة 5 سنوات، ومعاقبة غبور بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ مع إلزامهما برد مبلغ 72 مليون و 224 ألف جنيه وغرامة مساوية لذات المبلغ.

كانت النيابة العامة قد أحالت المغربي وغبور للمحاكمة الجنائية، حيث ذكر أمر الإحالة أن الأول بصفته موظفا عاما ''وزير الإسكان ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة''  قام بالحصول لغيره دون وجه حق على ربح من عمل من أعمال وظيفته، بأن وافق بصفته الوظيفية  على تقنين وضع شركة سقارة للاستثمارات السياحية التي يمثلها المتهم الثاني منير غبور على قطعة أرض بمساحة 18 فدانا بقيمة تقل عن ثمنها الحقيقي وقت التقنين والتي تقع بجوار قطع أخرى سبق للشركة التعاقد عليها من هيئة المجتمعات العمرانية بمدينة القاهرة الجديدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان