إعلان

العثور على 12 قطعة أثرية بداخل منزل منجد بالهرم

03:44 م الأحد 31 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب- محمد مهدي:

 عثرت مباحث السياحة والأثار بالجيزة على 12 قطعة أثرية، بداخل حفرة في منزل منجد بالهرم، قام بحفرها بالاشتراك مع نجله وطالبين.

 البداية بتلقي ضباط مباحث إدارة سياحة وآثار الجيزة معلومات أكدتها التحريات، بقيام ''محمد.ع.ع'' 50 سنة، مُنجد ، ومقيم بدائرة قسم شرطة الهرم، بالحفر خلسة بمسكنه بقصد التنقيب عن الآثار مستعيناً ببعض أقاربه وبعض العمال.

 وعقب تقنين الإجراءات بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة ومفتشى آثار الهرم ، تم شن حملة على منزله، وضبطه، ونجله '' أحمد . م . ع ''  18 سنة، طالب، و'' حسنى . ع . م '' 18 سنة طالب، و'' ياسر . ش'' 19 سنة، طالب ، ومقيم بني سويف.

 كما تم العثور على حفرة بإحدى الحجرات الداخلية بالمنزل على مستويين، والأدوات المستخدمة في الحفر، وضبط كمية من القطع الأثرية وبيانها ''9 قنينة من الفخار الأحمر مختلفة الأشكال، وقنينة من الفخار الأبيض ذات شكل مخروطي بارتفاع 12,3 سم، وإناء من الفخار الأحمر كروى الشكل بارتفاع 11,5 سم، وطبق من الفخار الأحمر بقطر 13,5 سم وبإرتفاع 4 سم''.

 وتم ضبط جزء علوي من كأس رمزي صغير من الفخار الأحمر بارتفاع 4,5 سم، وإناء من الفخار الأحمر ذو فوهة ذات رقبة يبلغ قطر الفوهة 4,7 سم وارتفاع 3,3 سم، وارتفاع الإناء 13,2 سم، و 6 أواني فخارية من الفخار الأحمر مخروطية الشكل تشبه أواني الجعة بالدولة القديمة الفرعونية بأبعاد وارتفاعات مختلفة.

 وقررت اللجنة الأثرية بأن كافة المضبوطات أثرية وهي من ناتج الحفر، وقالت الأجهزة الأمنية إنه بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط والتفتيش ، اعترفوا بالاشتراك مع المتهم بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار ، وأن المضبوطات الأثرية هي من ناتج ذات الحفر .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان