إعلان

قيادات ''أمن القاهرة'' تروي: هكذا ضبطنا أخطر عصابة مسلحة (صور)

02:36 م الخميس 03 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
متابعة ـ حسن الهتهوتي، سمير الحملاوي:
 
روى عدد من قيادات مديرية أمن القاهرة، كيفية ضبط أخطر التشكيلات العصابية التي تخصصت في السرقة بالإكراه، وأثارت الرُعب في قلوب مواطني القاهرة والجيزة والدقهلية، طوال عام 2012.
 
وقال اللواء جمال عبد العال ، مدير إدارة المباحث الجنائية بالقاهرة، إن العمل بدأ منذ يناير 2012عند أول قضية ارتكبوها، ثم توالت الحوادث بعدها، وكانوا في كل مرة يقومون بتقييد المجني عليهم واصطحابهم معهم في السيارة، ثم القاؤهم في منطقة آمنة، وفي كل وأقنعة كنا نصل لبعض المدلولات حولهم، وكانت جرائمهم في الغالب يتم تنفيذها في أيام صرف المرتبات، وكانوا يقومون بتكوين معلومات حول الشركات لفترة كبيرة، ثم يقومون بتحديد موعد خروج السيارات التي تنقل الأموال، ويهاجمونها، وبحوزتهم 4أسلحة آلية وأخرى FN.
 
وتابع: جرائمهم تخطت الـ 10ملايين جنيه، حسب ما تم حصره حتى الآن، في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، ويقومون بعمل خطط متطورة، ويقومون باستئجار مساكن لفترات كبيرة، ولا يستخدمونها سوى أيام معدودة. 
 
هددوا الأمن القومي 
 
وأضاف اللواء سامي لطفي، نائب مدير مباحث القاهرة: المتهمين اعترفوا بعدد كبير من الحوادث التي ارتكبوها، وكانت جرائهم تُهدد أمن مصر، ومازلنا نعمل على حصر ما ارتكبوه من جرائم، ونؤكد أننا وراء كل مجرم يُسئ للمواطنين، وكل من يرتكب جريمة سيسقط. 
 
زعيم العصابة "مُلتحي"! 
 
أما العميد محمود خلاف، وكيل  إدارة المباحث الجنائية للمال، فقال إن العصابة المضبوطة يتزعمها شخص مُلتحي ليتخفى في لحيته، وساعدته بالفعل على تحقيق ذلك لعام كامل، كنا فيه نراقب ونتابع ونبذل الجهد ، وتمكنا من التغلب على كل الصعوبات ، واستطيع القول إنه أهم تشكيل قمت بضبطه في حياتي المهنية، لأنه مثل رُعب في قلوب المصريين، لأن جرائمه في الطريق العام.
 
مجهودات كبيرة
 
وأشار العقيد محمود فراج، مفتش مباحث سرقة السيارات، إلى أن اللواء أسامة الصغير ، مدير أمن القاهرة، وفر الامكانيات لهم ، وهو ما ساعد في ضبطهم. 
 
أخطاء المجني عليهم 
 
ونوه العميد محمد توفيق، رئيس مباحث شرق القاهرة، إلى ان تواطئ أصحاب الشركات في نقل الأموال، هو ما ساعد المجرمين على ارتكاب جرائمهم، مطالباً بضرورة الحرص في مثل هذه الأشياء.
 
وأكد العميد عبد العزيز خضر ، رئيس مباحث شرق القاهرة، أن المتهمون كانوا يبتكرون أفكار لإخفاء جرائمهم، ساعدتهم على الهروب طوال الفترة الماضية، قبل أن يتم ضبطهم.
 
وكانت مديرية أمن القاهرة قد أعلنت عن ضبط تشكيل عصابي كبير ارتكب العديد من حوادث السطو المسلح على سيارات نقل الأموال والمركبات المحملة بحديد التسليح والكابلات النحاسية بالإكراه، مستخدمين أسلحة نارية عبارة عن 4 بنادق ألية وأخرى FNوأقنعة إخفاء الوجه.
 
وأكد مدير الإدارة، أن المتهمين هم إبراهيم . أ 42 سنة، عاطل، مقيم بعين شمس، مسجل خطر، وسبق اتهامه في 16 قضية، وضبط بحوزته بطاقة المزور باسم طه محمد إبراهيم، وشقيقه عبدالحميد . أ  33 سنة عاطل، سبق اتهامه في 12 قضية ومحكوم عليه بالسجن 10 سنوات سجن، ضبط بحوزته بطاقة مزورة، وشعبان . ع عاطل ومقيم بالسلام أول وسبق اتهامه في قضية سرقة كابلات، ومحمد . ص سائق 26 سنة ومقيم بعين شمس، ومحمد . ع 37 سنة عاطل، مقيم بقليوب سبق ضبطه في 4 قضايا وهارب من ليمان أبوزعبل من حكم 5 سنوات، وضبط بحوزتهم 5 أسلحة نارية عبارة عن 4 بنادق ألية وأخري بلجيكية و 5 خزائن و100 طلقة وكاتم صوت و4 قناع وجه، وسياريتين ولوحات معدنية.
 
وتبين أن المتهمين ارتكبوا العديد من وقائع السرقة أهمها الاستيلاء  على السيارة المحملة بالحديد كرهًا عن صاحبها، واطلاق النار عليه في القاهرة الجديدة، والسطو المسلح علي شركة لتجارة الخطوط المدعومة والموبايل بمدينة نصر وسرقة 2 مليون جنيه، و السطو علي سيارة خاصة بمصلحة الجمارك اثناء سيرها بدائرة قسم شرطة النزهة والاستيلاء علي مليون جنيه و 900 ألف ، وسرقة  2 مليون جنيه من سيارة إحدى الشركات تحت تهديد السلاح ، و 700 ألف من شركة للتجارة والتوكيلات بالمطرية. 
 
عدد من قيادات مديرية أمن القاهرة
عدد من قيادات مديرية أمن القاهرة
عدد من قيادات مديرية أمن القاهرة
عدد من قيادات مديرية أمن القاهرة
عدد من قيادات مديرية أمن القاهرة
عدد من قيادات مديرية أمن القاهرة
عدد من قيادات مديرية أمن القاهرة
عدد من قيادات مديرية أمن القاهرة
أخطر التشكيلات العصابية
أخطر التشكيلات العصابية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان