إعلان

11 سبتمبر الحكم على مدرس سوهاج صاحب الرسوم المسيئة للرسول

11:23 ص السبت 08 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- صباح على:

قررت محكمة جنح سوهاج بجلستها اليوم السبت برئاسة المستشار محمد أبو سيف ، تأجيل النطق بالحكم على المدرس القبطى المتهم بوضع رسومات مسيئة للرسول على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، إلى جلسة الثلاثاء 11 سبتمبر 2012

وشهدت المحكمة تواجدا امنيا مكثفا اثناء الجلسة، وذلك عقب محاولة بعض المنتمين للتيارات الأسلامية الفتك بالمتهم مرتين فى جلسات سابقة، وتجمع اعداد كبيرة من أهالى مدينة طما المنتمين للتيارات الأسلامية أمام قاعة المحكمة مرديين هتافات تحذر من المساس بالرسول.

وترجع أحداث الواقعة الي منتصف شهر اغسطس الماضي، عندما تلقت مديرية أمن سوهاج، بلاغًا من مركز شرطة طما يفيد نشوب مشاجرة بين اطراف مسلمين ومسيحيين بمدينة طما، سببها قيام مدرس قبطي بوضع رسوم مسيئة للرسول على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''بالإضافة لتوجيهه إهانات بحق الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية.

تم تشكيل فريق بحث برئاسة مباحث مركز شرطة طما، وتبين من خلال التحريات تلقى بلاغًا من محمد صفوت تمام 32 عامًا مهندس زراعي ويقيم بقرية سلامون يشتكي فيه قيام أحد الأشخاص، بتوجيه ألفاظ خارجة إليه وتوجيه السباب والشتائم للدين الإسلامي عبر صفحته على موقع''فيس بوك'' وبالدخول على الصفحة تبين أنها تخص شخصًا يدعى (بيشوي . ا) وموجود عنوانه على الصفحة وكافة بياناته، وبالتوجه إلى العنوان، تم إلقاء القبض عليه، وتبين أنه مدرس، وبمواجهته أنكر صلته بالواقعة، وأشار إلى أن الصفحة الخاصة به تم سرقتها ولا علاقة له بها من قريب أو بعيد.

من جانبه قام رئيس مباحث طما بمخاطبة فرع المعلومات والتوثيق للتحقيق في الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 3119 إداري مركز طما، وتم العرض على النيابة العامة، التي أصدرت قرارها بحبسه خمسة عشر يومًا، حتي تم عرضه على محكمة سوهاج الاستئنافية التي جددت حبسه أيضا 45 يومًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان