إعلان

القبض على 4 عمال اثناء التنقب عن الأثار بمنطقة عين شمس

02:30 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مهدى:

ألقت مباحث السياحة والآثار القبض على  4 عمال  قاموا بالحفر داخل أحد المساكن بعين شمس للتنقيب عن الآثار، وضبط بحوزتهم بعض الشواهد الآثرية.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار مفادها قيام سيد م.ج 43 سنة صاحب ورشة، وشقيقه حسن 39 سنة حداد بالحفر، بقصد البحث والتنقيب عن الآثار داخل مسكنهما الخاضع لإشراف وزارة الآثار، قامت مأمورية من ضباط مباحث الآثار بالإدارة بالإشتراك والتنسيق مع مديرية أمن القاهرة بتفتيش منزل المأذون بتفتيشهما حيث تبين عدم تواجدهما، وتم ضبط القائمين بالحفر 4 عمال حال قيامهم بالحفر خلسة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار داخل المسكن، كما تم ضبط أدوات الحفر المستخدمة .

بإجراء المعانية بمعرفة مفتشى أثار المطرية، وعين شمس، أفادوا فى تقريرهم بوجود حفر مربع الشكل، مدعم بدعامات خشبية لمنع إنهيار الأتربة، وعثر على بعض الشواهد الأثرية منها كسر فخار، فقرة من عامود فقرى آدمى، كما تبين أن الحفر بغرض البحث والتنقيب عن الآثار.

وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترفوا بقيامهم بالحفر خلسة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار بالإتفاق مع المتحرى عنه الأول بمقابل أجر.

تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة..

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان