إعلان

أول حكم في قضية قطع طرق.. حبس 3 سنوات لـ 9 أشخاص

05:22 م الخميس 16 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- مصطفي أمير:

قضت محكمة أسيوط حكماً بالسجن لمدة 3 سنوات على عدد 9 متهمين كان قد تزعموا أكثر من 150 شخصاً بقري مختلفة بمدينة منفلوط وقاموا بقطع الطريق وإشعال إطارات السيارات على شريط السكة الحديد بمزلقان مدينة منفلوط وقرية بني شقير وتحرر لهم محضر رقم 4835 إداري منفلوط بواقعة قطع الطريق وتعطيل القطارات ويعتبر ذلك هو أول حكم قضائي يصدر لحالات قطع الطرق في مصر بعد ثورة يناير.

وترجع أحداث الواقعة حينما قام أكثر من 150 شخصاً من أهالي مركز "منفلوط" بقري بني شقير وجمريس والحمى وغيرهم من المواطنين وتجمعوا على مزلقان السكة الحديد وأشعلوا إطارات السيارات وجذوع النخيل  للتعبير عن تضررهم من نقص أسطوانات البوتاجاز وسوء أحوال معيشتهم وتدنى مستوى رغيف الخبز ونقص العديد من الخدمات في قراهم.

وتم القبض على العديد منهم بعد اشتباكات مع أجهزة الشرطة وبانتقال القيادات الأمنية والأمن العام وإدارة البحث الجنائي وضباط مباحث المركز وضباط مباحث التموين، والتنسيق مع مسئولي المحافظة ومديرية التموين.

وعقد لقاء مع بعض الطلقاء منهم طالبوا خلاله بزيادة حصة البوتاجاز بمركز منفلوط وإشراف الأمن على توزيعها والإفراج عن من تم القبض عليهم ومن يثبت عدم إدانته بأعمال تخريب وبعرضهم على النيابة أمرت بإخلاء سبيل البعض منهم واحتجاز 9 أفراد هم من صدر بحقهم الحكم سالف الذكر .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان