إعلان

''إطسا البلد'' و''إطسا المحطة''.. شلال دم في صعيد مصر

07:50 م الجمعة 22 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – أمير الراوي:

تجددت اليوم الجمعة، الإشتباكات بين أهالي قريتي ''إطسا البلد '' و '' إطسا المحطة '' التابعتين لمركز سمالوط بالمنيا، على خلفية رغبة القريتين في استقلال كلتاهما في المرافق والخدمات.. تلك الرغبة التي أدت لمصادمات مستمرة منذ أربعة أشهر، أسقطت 5 قتلي و20 مصاباً.

وقام اليوم مجهولون من قرية إطسا البلد، باختطاف رقيب شرطة من قوات الأمن المركزي بالمنيا، يُدعي (محمد.ح.ع) 32 سنة، وقاموا بالتنكيل به انتقاماً من شقيقه (حسن.ح.ع)  والذي يتهمونه باختطاف أحد مواطني قريتهم (إطسا البلد) قبل شهر، ويُدعي (عاشور.م.ع) 30 سنة،  وتعذيبه.

وعقب إطلاق سراح رقيب الشرطة المُختطف، تبادل الجانبين إطلاق النيران، وقطع الطريق بين القريتين، واضطرت أجهزة الأمن لإعادة نشر فرق مكافحة الشغب التي لا تكاد تفارق القريتين منذ أكثر من 120 يوماً .

وتم نقل رقيب الشرطة المجني عليه لمستشفي سمالوط العام مصاباً برش خرطوش وكدمات وسجحات بأنحاء متفرقة من الجسم.

فيما استقبل مستشفى المنيا الجامعي، مُصاباً أخر يدعي (محمود.ع.ب) 25 سنة فلاح، من قرية ''إطسا المحطة'' مصاب بطلق ناري بالصدر وحالته خطيرة ..

يذكر أن القريتان شهدتا مصادمات دامية قبل نحو أربعة أشهر بسبب مطالبات الفصل عن بعضهما، لقي على أثرها حتي الآن خمسة مصرعهم بخلاف إصابة 20 من الطرفين وطوال فترة النزاع تشهد القريتين مصادمات متتالية وتنافس في التسلح رغم تضييقات الأجهزة الأمنية...

اقرأ أيضا:

اشتباكات بالأسلحة النارية بين عائلتين بالسيدة عائشة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان