إعلان

تأجيل استئناف نشطاء كفاية على حكم بحبسهم 3 سنوات للأحد القادم

08:03 م الأحد 13 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي ومحمد العراقي:

أمرت محكمة شمال القاهرة، اليوم الأحد، تأجيل الطعن المقدم على حبس نشطاء حركة كفاية طارق مدحت، وإبراهيم السني، ومحمود الرشيدي، ثلاث سنوات مع الشغل، في قضية إهانة النائب العام، إلى جلسة الأحد القادم .

وقامت المحكمة بتأجيل الاستئناف لجلسة يوم الأحد القادم، للاستجابة لطلبات دفاع المتهمين، والمتمثلة في تصريح باستدعاء شهود النفي على الواقعة وهم القضاة المعتصمين أمام محكمة النقض، وبعض المحامين الذين حضروا الواقعة.

وأكدوا عدم حدوثها، وأبدوا استعدادهم للإدلاء بأقوالهم، إضافة إلى إحضار شهود الإثبات لمناقشتهم فيما أدلوا به من أقوال، وللإطلاع والمرافعة، وذلك بحسب تصريحات محمد فاضل، محامي المتهمين.

وتوجه عدد من النشطاء وأعضاء حركة كفاية إلى دار القضاء العالي، للتضامن مع النشطاء ورددوا هتافات احتجاجا على حبسهم، ورفعوا لافتات للتضامن معهم.

يذكر أن محكمة شمال القاهرة، كانت قد قضت من قبل بالسجن المشدد ثلاث سنوات مع الشغل لكل من طارق مدحت عضو اللجنة التنسيقية بالحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية" ، ومحمود الرشيدي، وإبراهيم السني، وذلك بعد أن وجهت النيابة لهم تهم احتلال دار القضاء العالي وترديد هتافات ضد النائب العام، ومقاومة السلطات، وقلب نظام الحكم وتشكيل تنظيم ضد القضاء.

في حين أكد محامي المتهمين أنه تم إلقاء القبض عليهم من أمام دار القضاء العالي أثناء تضامنهم مع القضاة المعتصمين المطالبين باستقلال القضاء، بعد فضيحة التمويل الأجنبي.

اقرا ايضا:

كفاية: نقف على الحياد بين كل مرشحي الرئاسة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان