إعلان

تأجيل قضية بوسعيد لجلسة 12 مايو لإستكمال سماع الشهود

08:05 م الخميس 10 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة ـ أحمد أبو النجا:
 
قررت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الأول تأجيل نظر محاكمة 74 متهماً فى قضية مذبحة بورسعيد التى راح ضحيتها 75 شهيداً إلى جلسة السبت 12 مايو لإستكمال سماع الشهود.
 
وكانت شهدت الجلسة الإستماع إلى شهادة خالد نمنم '' مجرى التحريات '' حيث أشار أن النية كانت مبيته من جانب المتهمين في إرتكاب جرائمهم حيث أخذوا يهتفون خلال المباراة '' العلقة بعد الماتش '' وكان هذا الهتاف موجه لجمهور النادى الأهلى.
 
وعلى الجانب الآخر حمل الشاهد مسئول الإضاءة المسئولية الكاملة نتيجة تفاقم وتدهور الوضع عقب إنتهاء المباراه مشيراً أنه أغلق إضاءة الملعب وهو ما تسبب فى كثرة الوفيات والإصابات.
 
ومن ناحية أخرى؛ إنسحب ظل عدد من دفاع المتهمين فى حين أصر الباقى على الإنسحاب وإتسمت الجلسة بحالة من الإضراب نتيجة مطالبة دفاع المتهمين من الوقت للآخر من القاضى رغبتهم فى نقل المحاكمة إلى محافظة بور سعيد تجنباً للتعذيب الذى يتعرض له المتهمون داخل سجن إستقبال مزرعة طرة.
 
وكانت محكمة جنايات بورسعيد،  قد رفعت جلسة المحاكمة لمدة ربع ساعة،  لترك الفرصة أمام فريق الدفاع للتشاور في أمر الانسحاب أو الاستمرار في الدفاع عن موكليهم.
 
وشهدت الجلسة انقسامًا بين محامي المتهمين، ما بين مؤيد للانسحاب من المحاكمة اعتراضًا علي انعقادها بأكاديمية الشرطة بالتجمع الأول، وفريق آخر مؤيد لاستمرار المحاكمة وسرعة الفصل فيها.
 
وقال القاضي إنه تم مناظرة الـ 10 متهمين الذين قالوا: إنهم تعرضوا للتعذيب في السجن، وتم إحالة بلاغات المتهمين للنائب العام لبدء التحقيق فيها.
 
ومن جانبه أكد صفوت حجازى '' نقيب محامين بورسعيد '' أن سبب غضب دفاع المتهمين فى أحداث مجزرة بورسعيد سوء المعاملة التى لاقاها المتهمين داخل سجن طرة مشيراً إلى إنهم كهيئة دفاع إتخذوا قرار بالإنسحاب نظراً لتعذيب المتهمين داخل سجن إستقبال مزرعة طره ، وتم سبهم وقذفهم بأبشع الألفاظ وتقطيع المصاحب التى كانت بين أيديهم من جانب ضباط قسم طره وأضاف نقيب محامى بورسعيد أنهم فى السجن لم يكتفوا بهذا بل أخذوا يصرخوا فى وجه المتهمين قائلين لهم :'' كيف تحملون المصحف أيها الكفرة ''.
 
وأشار صفوت لهذا طلبنا اليوم من هيئة المحكمة منظارة المتهمين العشرة الذين تم تعذيبهم لبيان وإثبات ما بهم من إصابات وأضاف أن من بين العشرة 4 متهمين حدث وهم طارق سليمان 16 سنة ، وأحمد عوض 17 سنة ، وأحمد عادل 16 سنة ، ومحمد السعيد مبارك 16 سنة .

اقرأ أيضا:

الشاهد يحمل ''مجزرة بورسعيد'' لمسئول الإضاءة بالنادي المصري

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان