إعلان

مزور يسحب 10ألاف دولار من حساب عميل أخر

07:48 م الثلاثاء 01 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد حسن:

تلقى اللواء حسين عماد الدين عارف، مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة، من أحد البنوك، بمدينة نصر، بلاغاً يفيد بتقدم أحد الأشخاص بسحب مبلغ 27ألف دولار من حساب عميل أخر للبنك باستخدام بطاقة رقم قومي تخص هذا العميل الأخر.

وتمكن ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف و التزوير  من ضبط الشخص، وتبين أنه يدعى وائل أ. أ تاجر ملابس، ومقيم ببور سعيد و مطلوب ضبطهن وإحضاره في قضيتين تزوير أوراق رسمية، و محكوم عليه هارب في قضيتين تبديد باجمالى أحكام 4 سنوات، وأنه بتاريخ 29 الشهر الماضى ،تقدم للبنك منتحلا اسم وصفة عميل أخر، مستخدما بطاقة رقم قومي (بدل فاقد) تخص هذا العميل، واضعا على إحدى عينيه رباط شاش أبيض، وطلب سحب مبلغ 27 ألف دولار أمريكى.

كما قام البنك بتسليمه 10 آلاف دولار فقط باعتبارها الحد الأقصى للتعامل بالعملة الاجنبيه في اليوم الواحد و أنه حضر اليوم التالي  لسحب باقي المبلغ حيث اكتشف البنك انه ليس العميل صاحب الحساب.

كما تبين من الفحص أنه تربطه علاقة تجارية بعميل البنك الأصلي وأنه سبق أن طلب منه رقم حسابه لإيداع مبلغ 2000 جنيه كان مدين له بها، وأنه تمكن من استخراج بطاقة رقم قومي بدل فاقد ببيانات عميل البنك الأصلي و توجه إلى البنك منتحلا صفته، وطلب سحب المبلغ المشار إليه من حسابه.

وبتفتيش السيارة التي كان يستقلها، تم ضبط بطاقة الرقم القومي المستخدمة في الواقعة، ورخصة قيادة باسم عميل البنك الأصلي، و إيصال سحب بنكي بتاريخ 29الشهر الماضي يفيد سحب مبلغ 10 ألاف دولار من حساب عميل البنك الأصلي و إيصال إيداع نقدية يفيد إيداع 50 ألف جنيه في حساب أحد الأشخاص بتاريخ، و كشف حساب منسوب للبنك المبلغ باسم العميل الأصلي و عدد 5 بطاقات ائتمان باسم المتهم، و جهاز حاسب آلي ( لآب توب ) خاص بالمتهم و مبلغ 2200 جنيه.

وعثر ضباط الإدارة على عدد كبير من الشيكات البنكية داخل اللاب توب المضبوط بحوزته، والمنسوبة للعديد من البنوك، باسم أحد الأشخاص، و جارى إجراء التحريات بشأنها، وعدد كبير من جوازات السفر الخاصة ببعض الأشخاص المصريين و تأشيرة دخول لإحدى الدول الخليجية.

واعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وأن المبلغ الذي قام بالاستيلاء عليه قام بتحويله إلى عملات مصرية من إحدى شركات الصرافة بمدينة نصر باسم عميل البنك الأصلي الذي انتحله، وأنه أودع مبلغ 10 ألاف جنيه في حسابه بأحد البنوك القومية و مبلغ 50 ألف جنيه في حساب شخص أخر كان مدين له بها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم و جارى عرضه  بالمتهم و المضبوطات على النيابة العامة.

اقرأ ايضا:

ضبط 33 قطعة أثرية قبل بيعها في المنيا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان