إعلان

نصاب ينشر جريمته في الصحف!!

01:52 م الخميس 08 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مهدى :

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغ من وزارة البترول تتضرر مما نشرته إحدى الصحف عن طلب شركة بترول وفروعها تعيين مهندسين ومديرين ومحامين برواتب تصل إلى ( 8000 ) جنيه شهرياً ، بالمخالفة للحقيقة ، وذلك من خلال إحدى الهواتف المحمولة .

وأسفرت جهود إدارة مكافحة جرائم الاختلاس والإضرار بالمال العام إلى أن مستغل الرقم المشار إليه ومرتكب الواقعة يدعى/أحمد . س . ع - مواليد 1979 - موظف - ومقيم بمحافظة القاهرة .

و قام المذكور بممارسة نشاطه على ضحاياه ممن يرغبون في الالتحاق بوظائف لدى شركات البترول والبنوك الأجنبية متخذاً من مقر شركة مملوكة لوالده والخاصة ببيع مستلزمات الكمبيوتر والكائن بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة ستاراً لذلك النشاط وأنه في سبيل ذلك لجأ إلى وسائل الإعلام المختلفة للإعلان عن وظائف وهمية بشركات البترول وبعض البنوك الأجنبية، بمرتبات مجزية طالباً من راغبي شغل تلك الوظائف الاتصال بالرقم المشار إليه ، وذلك بغرض الاستيلاء على قيمة المكالمات التي ترد على ذلك الرقم خصماً من حسب ضحاياه من راغبي العمل (بواقع 150 قرش عن كل دقيقة ) .

كما تبين قيامه بتعيين عدد من الفتيات العاملات لديه بذات المقر , بعد تدريبيهن على كيفية أطالة أمد المكالمات مع ضحاياه من الشباب بهدف تحقيق أكبر عائد من الاتصالات دون وجه حق حيث أشارت المعلومات إلى أن حصيلة نشاط المذكور خلال عام 2011 بلغت ( 66 ألف ) جنيه .

وعقب تقنين الإجراءات تم مداهمة مقر الشركة المشار إليها حيث تم ضبط المتحرى عنه المذكور ووجد بمقر الشركة عدد أربعة فتيات يتلقين المكالمات الهاتفية من خلال عدد خمسة عشر تليفون محمول وأرضى ، وبتفتيش مقر الشركة عثر على مايلى :

- عدد ثمانى هواتف محموله بداخلهما الشرائح الخاصة بهما يتم إستخدمهما فى تلقى إتصالات الضحايا .

- عدد ( 23 ) شريحة تليفون محمول .

- عدد ( 9 ) أجندات ومجلدات مدون بهما بيانات شخصية ودراسية خاصة بمواطنين من راغبى العمل قاموا بالإتصال بشركة المذكور , وكذا بيان تفصيلى بعدد المتصلين ومدد إتصالاتهم.

- عدد من الصحف القومية التى نشرت إعلانات بها فى ذات الموضوع .

- عدد من إيصالات سداد قيمة الإعلان بإحدى الصحف عن طلب وظائف بشركات مختلفة .

- صور ضوئية لشيكات بنكية صادرة عن الشركة صاحبة الرقم التليفونى , تمثل نسبة المذكور فى المكالمات التى تمت من خلال رقم الهاتف المشار إليه .

- كمية كبيرة من ملصقات للإعلان عن وظائف بشركات بترول وبنوك أجنبية .

- وبسؤال العملاء بالشركة أقروا بمضمون ما توصلت إليه التحريات .

- وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه التحريات والضبط لم يعلل سبباً لارتكاب الواقعة وألقى بالمسؤولية على الشركة صاحبة الرقم و تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة .

اقرأ أيضا:

مكتب تحقيقات يكشف سيناريو إخفاء ممتلكات آل مبارك

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان