إعلان

ضبط مصرى قام بغسيل أموال سيدة بريطانية

07:01 م الخميس 22 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -  أ ش أ:
تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى إطار جهودها للتصدى لجرائم غسيل الأموال بالبلاد من ضبط مصرى قام بغسيل أموال سيدة بريطانية سبق إتهامها بالإتجار فى المخدرات.

وكانت تحريات ضباط الإدارة العامة لمباحث الموال العامة قد أكدت قيام المدعوة شينونى ميرياكو أدينجى '' بريطانية الجنسية '' بغسل الأموال حصيلة نشاطها الإجرامى

ونشاط زوجها السابق بالمملكة المتحدة فى مجال الاتجار فى المخدرات، وذلك داخل البلاد من خلال أحد المصريين بقصد إخفاء وتمويه طبيعة تلك الأموال والحيلولة دون إكتشاف مصدرها غير المشروع.

وأسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال عن قيام المذكورة (سابق ضبطها بمعرفة السلطات البريطانية بتهمة غسيل الأموال حصيلة النشاط الإجرامى لها ولزوجها السابق البريطانى والسابق ضبطه بالمملكة المتحدة بتهمة الإتجار فى المواد المخدرة والتى تم إطلاق سراحها لاحقا بكفالة على ذمة القضية) بالإتفاق مع المصرى حسن .س.ح (39سنة)، والذى كانت قد تعرفت عليه فى غضون عام 2006 بدولة الإمارات، على أن تقوم بتحويل مبالغ مالية إليه لاستثمارها داخل مصر فى مشروعات نظير حصوله على جزء من الأرباح وتحويل الجزء المتبقى إليها ببريطانيا.

وأشارت التحريات الى قيامها خلال الفترة من عام 2006 حتى عام 2010 بتحويل مبالغ إلى المصرى المذكور عبر إحدى الشركات وأحد البنوك يتجاوز مجموعها 100 ألف جنيه إسترلينى؛ حيث قام باستخدام هذه المبالغ فى شراء العديد من العقارات بإسمه وإسم البريطانية المذكورة، كما قام بتأجير بعضها مقابل الحصول على نسبة من القيمة الإيجارية وتحويل الجزء الآخر إلى حساب المذكورة بأحد البنوك البريطانية.

وقد أمكن حصر بعض هذه الممتلكات وتشمل 4 شقق سكنية إحداها بمنطقة المهندسين يقوم بتأجيرها والباقى بمنطقة حلوان بإجمالى مبلغ 3ر1 مليون جنيه مصرى خلال عامى  2007و2011.

وفى 29 أكتوبر 2010 وامعانا فى إخفاء وتمويه طبيعة الأموال غير المشروعة قام بالاشتراك مع شقيقه المدعو حاتم بتأسيس شركة للاستثمارات التجارة والعقارية ولم تمارس الشركة المذكورة أية أنشطة منذ إنشائها.وباستدعاء المدعو حسن س.ح وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف تفصيليا بتلقيه أموال من المتحرى عنها بغرض استثمارها داخل البلاد وقيامه بشراء الممتلكات المشار إليها واقتسام الأرباح فيما بينهما ونفى علمه بمصدر هذه الأموال .

وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

اقرأ أيضا:

ضبط تشكيل سرق سيارة وطلب فدية لإعادتها بالبحيرة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان