إعلان

''فاعل خير''.. الوجه الآخر لمجرم أزعج أجهزة الأمن بالقاهرة

12:49 م الأحد 23 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ سمير الحملاوي وحسن الهتهوتي:

نجحت المباحث الجنائية بالقاهرة في ضبط واحد من أخطر العناصر الاجرامية المتخصصة في النصب على المواطنين، بعد انتحاله صفة طبيب، وأنه يرغب في التبرع بمبلغ مالي لإحدى المستشفيات، واستيلائه على مشغولات ذهبية خاصة بـ ربة منزل.

كان اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة، قد تلقى اخطاراً العقيد حاتم البيباني، رئيس قسم مكافحة جرائم النصب والاحتيال، بورود بلاغ من (أ. ع. م) 24سنة، ربة منزل، مقيمة بالشرابية، بتعرضها لواقعة نصب، مؤكدة أنها أثناء خروجها من مستشفى الساحل، فوجئت بأحد الأشخاص يستقل سيارة، توقف أمامها، وقال لها إنه طبيب وصاحب مستشفى بالدقي ويرغب في التبرع بمبلغ مالي لـ ''دار لعلاج الفتيات مرضى السرطان''.

وأضافت ''الضحية'' إنه طلب منها مساعدته في ذلك، لعدم إمكانية دخوله، لأنها خاصة بعلاج الفتيات، فاستقلت معه السيارة، وتوجه بها إلى مستشفى بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء،وأعطاها مظروف بداخله مبلغ مالي كبير لتسليمه لإدارة المستشفى، وطلب منها ترك مشغولاتها الذهبية عبارة عن( 2 خاتم ، دبله ، سلسلة ، إنسيال) لعدم تمكنها من الدخول بها لتأثيرها على العلاج الكيماوي داخل المستشفى.

وأشارت ''الضحية'' أنها عندما دخلت إلى المستشفى لتسليم المبلغ، اكتشفت أنه عبارة عن ورق جرائد، وعندها اكتشفت أنها وقعت فريسة لحادث نصب، وعادت لتبحث عن ''الجاني'' فلم تجده.
 
على الفور تم تشكيل فريق بحث، تحت اشراف اللواء جمال عبدالعال، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وبإجراء التحريات، تحت اشراف العميد محمود خلاف، وكيل المباحث الجنائية لقطاع المال، تم تحديد هوية المتهم، ويُدعى (أشرف.أ.ع) 42سنة، عاطل ، ومُقيم بدائرة قسم شرطة المطرية، سابق اتهامه في 26 قضية، وصادر ضده 16حكم قضائي.

عقب تقنين الأوضاع، تم ضبطه، وبمواجهته، اعترف بارتكابه للواقعة باستخدام سيارة مستأجرة من إحدى السيدات، مقابل 200 جنيه يومياً، فتم ضبط السيارة المستخدمة في الحادث ، ومصوغات المجني عليها بداخل مسكنه، وتولت النيابة التحقيق.

في سياق متصل، أكد مصدر أمني أن المتهم المضبوط شديد الخطورة، وارتكب الكثير من جرائم النصب، مطالباً من وقع فريسه لجرائمه، بضرورة التقدم ببلاغات لأجهزة الأمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان