إعلان

مدرسة قص الشعر ترفض التعليق علي حكم حبسها 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ

09:56 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس :
رفضت إيمان أبوبكر مدرسة العلوم المنتقبة بمدرسة الحدادين الابتدائية غرب الأقصر التعليق علي الحكم الصادر ضدها بالحبس 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات لاتهامها بقص شعر تلميذتين عقابا علي عدم ارتدائهما للحجاب .

من جانبه قال حسان الدرديري زوج المدرسة المنتقبة لـ '' مصراوي '' أنهم تلقوا الحكم الصادر من محكمة جنح الأقصر بحبس زوجته 6 أشهر بصبر ومثابرة شديدتين شاكرين الله عزوجل .

وأكد الدرديري أنه هو الذي منع زوجته من التحدث لوسائل الإعلام التي فجرت القضية وبالغت في تناولها بالشكل الذي أساء إليها مما أدي إلي أن المحكمة أدانتها في قضية ليس لها وجود علي أرض الواقع .

وأضاف الدرديري زوجتي إعترفت بخطأها وأكدت أنها كانت حسنت النية عندما قامت بالواقعة واعتذرت عنها وتصالحت مع أسرة التلميذتين مني بربش الراواي وعلا منصور قاسم إلا أن المجلس القومي للأمومة والطفولة أصر علي مقاضاتها وتم تحديد جلسه لمحاكمتها خلال فترة قليلة في سابقة لم تحدث في تاريخ القضاء المصري .

أما محمد العادلي أمين خال التلميذة مني بربش الراوي فعلق علي الحكم الصادر ضد مدرسة قص الشعر قائلا أنه كافيا إلي جانب معاقبتها قبل ذلك من قبل مديرية التعليم بنقلها إلي العمل الإداري ومنعها من التدريس وخصم شهرا من راتبها لإعادة إعتبار ابنة شقيقته وزميلتها .

من ناحيته صرح أشرف عدنان أحد محامي المدرسة بأنه سيستأنف علي الحكم الصادر بحبس موكلته 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ والذي شابه العوار القانوني لعدة اعتبارات لن يفصح عنها الأن .

وأضاف عدنان أن ما تعنيه المحكمة بإيقاف تنفيذ حكم الحبس لمدة ثلاث سنوات بأنها المدة الزمنية التي تنقضي بانقضائها الدعوي الجنائية طالما لم ترتكب المتهمة أي مخالفة جنائية أخري طوال تلك المدة .

في ذات السياق أكد مصطفي عطية أحد أعضاء هيئة الدفاع عن معلمة الأقصر أن المحكمة استندت في حكمها علي المادة 129 من قانون العقوبات والتي تنص علي أن كل موظف أو مستخدم عمومي وكل شخص مكلف بخدمة عمومية استعمل القسوة مع الناس اعتمادا علي وظيفته بحيث أنه اخل بشرفهم أو أحدث ألاما بأبدانهم يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تزيد عن مائتي جنيه .

كانت محكمة جنح الأقصر برئاسة المستشار محمد الطماوي قد قضت ، الثلاثاء ، بحبس المعلمة المنتقبة المتهمة بقص شعر تلميذتين بالصف السادس الإبتدائي عقابا علي عدم إرتدائهما للحجاب 6 أشهر مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات وإلزامها بدفع مصاريف الدعوي  .

تعود الواقعة إلي نحو 3 أسابيع مضيا حينما تلقي زكريا عبدالفتاح الساسي وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر مذكرة من ولي أمر مني بربش الراوي تلميذة بالصف السادس الابتدائي بمدرسة الحدادين تفيد بقيام مدرسة العلوم المنتقبة إيمان أبو بكر بقص شعرها وزميلتها علا منصور قاسم عقابا لهما علي عدم إرتدائهما للحجاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان