إعلان

إخلاء سبيل مدرسة الأقصر المتهمة بقص شعر تلميذتين لعدم ارتدائهن الحجاب

06:31 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس :
قرر المستشار محمد فهمي المحامي العام الأول لنيابات الأقصر ، مساء اليوم الثلاثاء ، إخلاء سبيل إيمان أبوبكر مدرسة العلوم المنتقبة والمتهمة بقص شعر تلميذتين عقابا على عدم ارتدائهما للحجاب من سرايا النيابة بعد الاستماع لأقوالها  في البلاغ المقدم ضدها من المجلس القومي للأمومة والطفولة خلال جلسة تحقيقات استغرقت أكثر من ساعتين بحضور نقيب المعلمين بمحافظة الأقصر  .

وقالت المدرسة للنيابة أنها تعاملت مع التلاميذ علي أنها أم وهم أبنائها وأن واقعة قيامها بقص جزء بسيط لا يتعدي سنتيمترا من شعر تلميذتين بالمدرسة عقابا على عدم ارتدائهما للحجاب هو من قبيل إحدي عادات القرية المعروفة والمتبعة .

وأضافت إيمان خلال التحقيقات أن الواقعة تم تضخيمها وإستغلالها من خلال وسائل الإعلام المختلفة لتصفية حسابات بين القوي السياسية الليبرالية والإسلامية كانت هي ضحيتها رغم انها لا تنتمي لأي تيار سياسي ولا علاقة لها بأي من التيارات الإسلامية .

من جانبه شن مصطفي عطية أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المدرسة هجوما شرسا علي ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأه التي قامت بزيارة التلميذتين وألقت باللوم علي والد إحدهن لتنازل عن شكواه أمام النيابة _ علي حد قوله _ .

وقال عطية هل يليق بمسئولة في هذا المنصب أن تشعل النيران مرة أخري بين عائلتين في إحدي قري الصعيد بعد أن تصالحا .

وأضاف عطية أين كان المجلس القومي للمرأة من قضايا إضطهاد المرأة خلال عهد النظام السابق حيث كان يتم منع المنقبات من دخول الجامعات والمدارس والمدن الجامعية مضيفا أليس النقاب من حقوق المرأة يقع في إطار الحريات الشخصية التي نصت عليها القوانين والدساتير المتعاقبة .

ووصف عطية التلاوي بأنها إحدي رموز النظام السابق حيث أنها كانت وزيرة للتأمينات وشاركت في التستر علي الجرائم التي ارتكبها نظام مبارك، مناشدا رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي بإقالتها من منصبها .

يشار الي أن السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، قد زارت صباح الثلاثاء التلميذتين علا منصور قاسم، ومنى بربش الراوي، اللتين قصت مدرّسة لهما شعرهما بسبب عدم ارتدائهما الحجاب، في مدرسة الحدادين الابتدائية بالأقصر برفقة الدكتور نصر السيد، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، والدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر.

يذكر أن والد التلميذه مني بربش الراوي قد تنازل أمس الإثنين عن شكواه التي تقدم بها ضد مدرسة العلوم المنتقبة أمام النيابة العامة بعد إتمام إجرءات الصلح الذي اتفق عليها الطرفان بعد جهود أهالي القرية إلا أن النائب العام قد كلف المستشار محمد فهمي المحامي العام الأولي لنيابات الأقصر بالتحقيق مع المدرسة بعد تلقيه بلاغا من رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان