إعلان

بالصور.. سقوط تشكيل عصابي خلال التنقيب عن الأثار بأسوان

11:01 م الأربعاء 17 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إسلام صلاح :

تمكنت مباحث السياحة والأثار بأسوان من ضبط تشكيل عصابي مكون من ثمانية أفراد تخصصوا في التنقيب عن الأثار، وبحوزتهم قطع اثرية ترجع للعصر الروماني، أثناء تنقيبهم عن الأثار بأحد المنازل بمدينة أسوان.

كانت معلومات قد وردت للعقيد عبدالوهاب حسين، رئيس مباحث أسوان، تفيد بقيام عدة أفراد بالحفر والتنقيب عن الأثار داخل أحد المنازل بمنطقة عباس فريد بمدينة أسوان.

تم تشكيل فريق بحث من مباحث الأثار بقيادة الرائد أحمد خلف، يعاونه النقيب حسين أبو زيد، معاون مباحث أثار، وأمين شرطة، محمود عبد الظاهر، وعقب تقنين الإجراءات، تم مداهمة المنزل، وتبين قيام المتهمين بالتنقيب عن الأثار وقيامهم بحفر حفرة تبلغ مساحة فتحتها 4 متر ويبلغ عمقها 20 متر،  ثم عمق في اتجاه الشمال يبلغ 10م وينفذ إلي أحد المحال التجارية بشارع السودان السياحي بأسوان.

واستطاع فريق البحث ضبط التشكيل العصابي المكون من "ضوي.ع.أ"، و"أحمد.ز.ع" و6 متهمين آخرين وبحوزتهم قطع أثرية تعود للعصر الروماني قبل التصرف فيها.

وتحفظت المباحث على المسكن محل الواقعة بالإضافة إلي أدوات الحفر التي تم ضبطها مع المتهمين، وتم تحرير محضر بالوقعة، وعرض المتهمين علي النيابة للتحقيق.

سقوط تشكيل عصابي خلال التنقيب عن الأثار
سقوط تشكيل عصابي خلال التنقيب عن الأثار
سقوط تشكيل عصابي خلال التنقيب عن الأثار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان