إعلان

حبس نجلي المتهم الأول في أحداث الغريزات أربعة أيام على ذمة التحقيق

11:12 ص الأحد 04 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - صباح علي محمد :

قررت النيابة العامة بإشراف المستشار المحام العام لنيابات شمال سوهاج حبس جون حسني عطا وجرجس حسني عطا، أبناء المتهم الأول في أحداث فتنة ''قرية  الغريزات'' دائرة مركز المراغة، والتي راح ضحيتها مؤخراً عامل مسلم وشقيقان قبطيان.

كما نتج عن الحادث أحترق منزلين و3 محلات تجارية وإحتراق 3 منزل و3 محلات تجارية بسبب خلافات على بناء جدار بالشارع العام 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن كانت النيابة العامة كانت قد قررت منذ يومين حبس والدهم.

وكانت النيابة قد قررت أيضا حبس نجلى عم المجنى عليه لنفس المدة ليرتفع بذلك عدد المحبوسين فى الأحداث إلى 5 أشخاص .

ترجع الواقعة عقب نشوب مشاجرة بين مسلم ومسيحى بناحية قرية الغريزات دائرة مركز المراغة بسبب الخلاف على حائط أقامه الطرف القبطى أمام منزل الطرف المسلم، مما تسبب فى إعاقة حركة السير بعد وقعت مشاجرة بين الطرفين قام على أثرها الطرف القبطى بالتعدى على الطرف المسلم بالضرب، مما تسبب فى إصابته بمزيف بالمخ ولفظ أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى.

وعقب ذلك قام أهلية المجنى عليه بالتعدى على منزل القبطي بزجاجات المولوتوف، مما نتج عنه حريق منزلين ومحلين تجارين وإصابة 3 أفراد ومصرع 2 من الطرف الثانى.

وتم إحتواء الأزمة وفرض كردون أمنى حول المكان وعادت الحياة من جديد بالقرية بعد تدخل رجال الدين المسيحي الإسلامي لعرض الصلح والتهدئة، كما تحدد يوم الخميس القادم ليكون نهية الصلح بالقرية بين الطرفين بحضور كافة الأطراف، وعلى رأسهم الأنياء باخوم مطران سوهاج وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي ومدير أمن سوهاج والمحافظ.

اقرأ ايضا:

النيابة تقرر حبس متهمين جديدين بأحداث الغريزات بسوهاج

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان