إعلان

بالصور.. ضبط متهمين بالمنيا أثناء عرضهما قطع أثرية للبيع

07:32 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من ضبط متهم يدعى أحمد .ن، أثناء قيامه بعرض قطع أثرية للبيع.
وكانت تحريات الإدارة العامة لشرطة السياحة دلت على قيام المتهم بالإتجار في الآثار،  وعقب تقنين الإجراءات قامت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن المنيا ، بإعداد عدة أكمنة أمنية ، وتم ضبط المتهم المذكور ، وبرفقته آخرر يدعى منتصر .ح.

  وضبط بحوزتهما عدد 8 تمثال على هيئة إمراة من الخشب ( بأشكال وأوضاع مختلفة ) أحدهم غير واضح المعالم وبه آثار حرق ، وعدد 5 تمثال على هيئة رجل من الخشب ( بأشكال و أوضاع مختلفة ) ، وعدد 2 تمثال لطائر يمثل معبود حورس من الخشب يجلس كل منهما على قاعدة متصلة.

كما تم ضبط 2 قناع من الخشب ( بأشكال مختلفة ) بهما ثقوب من الخلف للتثبيت ، وعدد 5 أزرع آدمية من الخشب بأشكال وألوان مختلفة) ، وعدد 6 قطع حلية من الخشب منها ( عدد 5 لثعبان الكوبرا وعدد 1 بيضاوية الشكل ) ، وعدد 1 رأس تمثال من الخشب بحالة غير جيدة ، وعدد 1 إناء من الخشب إسطوانى الشكل ، وجزء من رأس لغطاء تابوت على هيئة وجه آدمى من الخشب غير مكتمل ، والجزء العلوى من مسند رأس من الخشب من أعلى فى قاعدة متصلة والجزء السفلى مفقود ''.

وبعرض المضبوطات على لجنة أثرية من منطقة آثار المنيا أكدت اللجنة عقب فحص المضبوطات أن جميع المضبوطات ترجع للعصر الفرعوني وأكدت آثريتها، وبمواجهة المتهمان اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار ، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم .

اقرأ أيضا:

احباط محاولة تهريب 60 طن حديد مسروقة من خط سكة حديد سفاجا

ضبط متهمين بالمنيا أثناء عرضهما قطع أثرية للبيع ضبط متهمين بالمنيا أثناء عرضهما قطع أثرية للبيع ضبط متهمين بالمنيا أثناء عرضهما قطع أثرية للبيع ضبط متهمين بالمنيا أثناء عرضهما قطع أثرية للبيع ضبط متهمين بالمنيا أثناء عرضهما قطع أثرية للبيع

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان