إعلان

إعدام 7 في الكويت منهم أحد أفراد الأسرة الحاكمة

03:41 م الأربعاء 25 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (بي بي سي):

نفذت السلطات الكويتية الأربعاء حكم الاعدام شنقا بـ 7 اشخاص منهم أحد أفراد الأسرة الحاكمة بعد أن أدينوا بالقتل العمد.

وادين هؤلاء، ومنهم 3 نسوة، بقتل 40 شخصا.

وهذه أول مرة تنفذ الكويت فيها أحكام إعدام منذ عام 2013.

وشملت قائمة الذين نفذ فيهم الحكم بنجلاديشيا وأحدا وامرأة فلبينية وإثيوبيا وكويتيين اثنين ومصريين اثنين، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية كونا.

وجاء في خبر نشرته الوكالة أن عضو الاسرة الحاكمة هو فيصل عبدالله الجابر الصباح، الذي اتهم بالقتل العمد وحيازة أسلحة وذخائر غير مرخصة.

اما الكويتية الثانية، فهي نصره العنزي التي أدينت بالقتل العمد وصدر بحقها حكم الإعدام عام 2010. وكانت هذه أضرمت النار في عرس زوجها الذي كان يتزوج للمرة الثانية. وقتل أكثر من 40 امرأة وطفل في الحريق.

كما شملت القائمة الفلبينية جاكاتيا باوا التي ادينت بقتل ابنة مخدومها. وقال شقيق باوا، وهو المقدم الطيار الفلبيني غاري باوا، لوكالة اسوشييتيد برس إن شقيقته اتصلت به صباح الأربعاء الباكر وهي تبكي لتخبره أن حكم الاعدام سينفذ بها وطلبت منه ان يعتني بطفليها.

وقال ارنستو ابيلا، الناطق باسم الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، في تصريح إن السلطات الفلبينية "بذلت كل الجهود الممكنة للحفاظ على حياتها بما فيها السبل الدبلوماسية والتماسات الرحمة."

وأوردت كونا أن حكم الإعدام نفذ أيضا في البنغلاديشي محمد شاها محمد سنوار حسين "لارتكابه جرائم الخطف بالحيلة والمواقعة بالإكراه والسرقة"، والاثيوبية أماكيل أوكو ميكونين "لارتكابها جريمة القتل العمد"، والمصريين سيد راضي جمعة "لارتكابه جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار"، وسمير طه عبدالماجد عبدالجليل "لارتكابه جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والسرقة."

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان