إعلان

بي بي سي: الحكومة تقر مجموعة من "الإصلاحات الكبرى" في ميثاق جديد

12:35 م الخميس 12 مايو 2016

الحكومة تقر مجموعة من الإصلاحات الكبرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (بي بي سي):

تكشف الحكومة البريطانية النقاب عن "إصلاحات كبرى" لكيفية عمل هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، فيما يسمى بالورقة البيضاء.

ومن المتوقع أن يلغى - في الوثيقة التي ستنشر الخميس - مجلس أمناء بي بي سي ويحل محله مجلس إدارة جديد يهتم بإدارة الشؤون اليومية للمؤسسة، بينما تتولى "أوفكوم"، وهي الهيئة المشرفة على وسائل الإعلام، مهمة المراقبة الخارجية للمؤسسة.

وقال وزراء إن ضريبة مشاهدة التليفزيون التي تحصلها بي بي سي سوف تبقى لمدة 11 عاماً على الأقل، إلا أنه سيرتب على المشاهدين دفع رسوم مالية في المستقبل مقابل مشاهدة الخدمات التسجيلية لبي بي سي وغيرها من الخدمات الأخرى.

وأضافوا أنه سيتوجب على بي بي سي الكشف لعامة الشعب عن رواتب كبار المذيعين والمذيعات في المؤسسة.

وينص ميثاق بي بي سي الملكي - أي الاتفاق الذي يحدد أهداف المؤسسة وكيفية إدارتها - والذي ينتهي العمل بمقتضاه في نهاية شهر ديسمبر هذا العام، وقد بدأت مشاورات عامة بشأن مستقبله العام الماضي.

مستقبل بي بي سي

وسيكشف وزير الثقافة البريطاني جون ويتيغديل، الذي يشرف على تجديد ميثاق عمل الهيئة، عن الورقة البيضاء التي تحدد مستقبل بي بي سي. ومن المتوقع أن تتضمن ما يلي:

- تأكيد استمرارية دفع ضريبة مشاهدة التليفزيون البالغة 145.50 جنيها استرلينيا سنويا لمدة 11 عاماً، على أن ترتفع تماشياً مع التضخم بدءاً من عام 2017 إلى 2022.

- الإعلان عن رواتب كبار المذيعين الذين يحصلون على رواتب أكثر من 450 ألف جنيه استرليني.

- وضع خطط لتشكيل مجلس جديد موحد ومتماسك يتولى إدارة الشؤون اليومية لبي بي سي، كذلك تعيين بعض أعضائه من قبل الحكومة، على ألا يؤدي هذا إلى تقليل عدد الأعضاء المعينين من قبل المؤسسة.

- التأكيد على تولي الهيئة المشرفة على وسائل الإعلام، "أوفكوم"، الدور النهائي بشأن شكاوي المصداقية والدقة التي ترفع على المؤسسة، بدلا من مجلس أمناء بي بي سي الذي يتولى المهمة حالياً.

- تمديد فترة تجديد الميثاق إلى 11 عاما لتجنب تعارضه مع الحملات الانتخابية.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان