إعلان

واشنطن تندد باستهداف اسرائيلي لأفراد من عائلة أبو خضير

09:48 ص الخميس 21 أغسطس 2014

الشاب الفلسطيني الراحل محمد أبو خضير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (بي بي سي):

اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية الأربعاء اسرائيل باستهداف أفراد أسرة الشاب الفلسطيني الراحل محمد أبو خضير الذي خطفه مستوطنون يهود متشددون في يوليو الماضي وأحرقوه حيا وذلك اثر اعتقال الدولة العبرية اثنين من أبناء عمومة القتيل يحملان أيضا الجنسية الأمريكية.

وأكدت الخارجية الأمريكية انه في 28 يوليو الماضي اعتقلت إسرائيل ابن عم ثان لمحمد أبو خضير ويحمل نفس الاسم كما يحمل الجنسية الأمريكية أيضا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف "نؤكد أن محمد أبو خضير، مواطن أمريكي، اعتقل في 28 يوليو في إسرائيل، والقنصلية العامة للولايات المتحدة في القدس تؤمن له المساعدة القنصلية".

وقالت هارف إن مسؤولا قنصليا زار أبو خضير في السجن واتصلت القنصلية العامة أيضا بعائلته ومحاميه مضيفة "يقلقنا أن القنصلية العامة للولايات المتحدة في القدس لم تبلغ من جانب الحكومة الإسرائيلية بتوقيف أحد مواطنيها".

وتابعت المتحدثة "نحن قلقون أضا لواقع أن السلطات الإسرائيلية تقوم كما يبدو باستهداف أفراد من عائلة أبو خضير بعينهم".

وكان محمد أبو خضير الذي كان يبلغ من العمر 16 عاما قد خطف من حي شعفاط في القدس الشرقية ليعثر عليه قتيلا بعد ساعات وجثته متفحمة.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية في اعقاب ذلك 6 يهود متشددين لاتهامهم بارتكاب الجريمة بغرض الانتقام لخطف ثلاثة مستوطنين إسرائيليين وقتلهم قبل ذلك بأيام.

وبعد ثلاثة أيام على مقتل ابو خضير نددت واشنطن باعتقال إسرائيل أحد أبناء عمه ويدعى طارق أبو خضير ويبلغ من العمر 15عاما وهو فلسطيني يحمل الجنسية الأمريكية حيث تعرض للضرب أثناء اعتقاله وبعد اخلاء سبيله عاد إلى ولاية فلوريدا الأمريكية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان