إعلان

ساركوزي يدعو لتعديل معاهدة شينجن لمنع المهاجرين من استغلالها

12:16 م الخميس 22 مايو 2014

الرئيس الفرنسي السابق نيكولاس ساركوزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (بي بي سي):

دعا الرئيس الفرنسي السابق نيكولاس ساركوزي، قبيل انطلاق الانتخابات الأوروبية، إلى تشديد إجراءات الهجرة إلى دول الاتحاد الاوروبي وإلى إدخال تعديلات في هيكل الاتحاد.

وقال الرئيس اليميني السابق، الذي تشير التوقعات إلى أنه سيترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في بلاده عام 2017، إنه ينبغي ادخال إصلاحات جذرية في مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وكان ساركوزي يتحدث لصحيفة لو بوان الفرنسية الأسبوعية عشية انتخابات البرلمان الأوروبي التي ستجرى في فرنسا في الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

وتشير التوقعات إلى أن حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف والمعادي للاتحاد الأوروبي سيفوز بهذه الانتخابات.

وقال ساركوزي للصحيفة إنه ينبغي تعليق العمل باتفاقية شينجن التي تتيح التنقل الحر بين دول الاتحاد الأوروبي الموقعة عليه، واستبدالها باتفاقية جديدة من شأنها منع المهاجرين الأجانب الذين يدخلون إحدى دول الاتحاد من التنقل بين دوله الأخرى بحثا عن أفضل إعانات اجتماعية يمكنهم الحصول عليها.

وقال ''نواجه اخفاقا واضحا لسياسة الهجرة الأوروبية. ينبغي تعليق العمل بشينجن واستبدالها باتفاقية جديدة.''

كما حث الرئيس الفرنسي السابق على إدخال تعديلات في هيكل الاتحاد الأوروبي ومؤسساته، مشيرا إلى أن الفكرة القائلة إن كل الدول الاعضاء في الاتحاد ذات وزن متساو هي ''محض أسطورة''، مشددا على ضرورة أن تحدد القضايا التي يتم بحثها على مستوى الاتحاد بالقضايا المهمة كالزراعة والطاقة والتجارة وقوانين المنافسة.

وقال ''ليست هناك اوروبا واحدة بل اوروبتان، ويجب علينا الكف عن الإيمان بالأسطورة القائلة إن كل الدول الأعضاء يجب أن تمتع بحقوق متساوية.''

واضاف ''ادعو الى تأسيس منطقة تجارية المانية فرنسية كبيرة في قلب منطقة اليورو تسمح لنا بالدفاع عن مصالحنا بشكل أفضل والتخلص من مثالبنا المالية والاجتماعية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان