إعلان

غزة: إسرائيل تعيد فتح معبر كرم أبو سالم

01:21 م الأربعاء 19 مارس 2014

غزة: إسرائيل تعيد فتح معبر كرم أبو سالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فتحت السلطات الاسرائيلية اليوم الاربعاء معبر كرم ابو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة بعد أن أغلقته مساء الاربعاء الماضي، فيما تواصل مصر إغلاق معبر رفح البري لليوم الأربعين على التوالي.

وقال المهندس رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق دخول البضائع الى قطاع غزة في بيان صحفي إن اسرائيل قررت السماح بتصدير اربع شاحنات محملة بالطماطم والتوابل الخضراء والزهور لأوروبا وإدخال 350 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي والمساعدات.

وأوضح فتوح ان إسرائيل قررت السماح بإدخال 9 شاحنات محملة بالأسمنت و 2 شاحنة محملة بحديد البناء و 33 شاحنة محملة بالحصى وذلك لمشاريع وكالة الغوث اضافة الى ضخ كميات من وقود الديزل الصناعي الخاص بمحطة توليد الكهرباء وكميات من البنزين وديزل المواصلات وغاز الطهي.

وكانت اسرائيل اغلقت المعبر الاربعاء الماضي في اعقاب موجة من التصعيد ادت الى مقتل ثلاثة نشطاء من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي وتلا ذلك اطلاق فصائل مسلحة لعشرات الصواريخ نحو المستوطنات المحيطة بغزة.

وفي السياق ذاته تواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري مع قطاع غزة لليوم الـ 40 على التوالي في وجه الراغبين في السفر من المرضى والطلبة وأصحاب الحالات الإنسانية.

وذكر مدير هيئة المعابر والحدود في حكومة حماس ماهر أبو صبحة أن الجانب المصري لم يبلغهم حتى اللحظة نيته فتح المعبر في الوقت القريب.

وأشار أبو صبحة إلى أن السلطات المصرية تستمر في إغلاق المعبر دون أبداء أسباب لذلك، موضحاً أن فترة إغلاقه الطويلة أثرت سلباً على المواطنين الذي ينون السفر خارج القطاع أو الدخول إليه قادمين من الخارج.

وأكد أبو صبحة في حديثه لبي بي سي أمس أن الجانب المصري قطع إتصالاته مع حكومته منذ عدة أيام بخصوص معبر رفح وأنهم لا يجدون أي تجاوب من قبل جهاز المخابرات المصرية على إتصالاتهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان