إعلان

نتنياهو: ادعاة مقاطعة اسرائيل معادون للسامية

03:21 ص الثلاثاء 18 فبراير 2014

نتنياهو: ادعاة مقاطعة اسرائيل معادون للسامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عبر رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عن ثقته بأن الطلب العالمي على التقنية الاسرائيلية المتطورة سيسمح لبلاده بتجاوز الجماعات المؤيدة للفلسطينيين التي تطالب بمقاطعة اسرائيل اقتصاديا.

وقال نتنياهو في كلمة وجهها لمؤتمر للزعماء اليهود الامريكيين عقد في القدس اعتقد انه من المهم ان نكشف حقيقة الداعين لمقاطعة اسرائيل بأنهم معادون تقليديون للسامية ولكن بزي حديث، واعتقد ان علينا محاربتهم.

وكان نتنياهو يشير الى حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على اسرائيل (BDS) التي يرعاها مثقفون ومدونون مؤيدون للفلسطينيين وتدعو إلى مقاطعة شاملة لكل السلع الإسرائيلية وتشكك في شرعية دولة اسرائيل.

ولكن نتنياهو، في اشارة الى قطاع صناعة الامن الالكتروني الاسرائيلي، قال إن كل مدراء شركات التقنية المتطورة الذين التقى بهم يريدون نفس الشيء: التقنية الاسرائيلية ثم التقنية الاسرائيلية ثم التقنية الاسرائيلية.

ومضى للقول إن القدرة على الإبداع كنز عظيم له قيمة اقتصادية كبرى في عالمنا المعاصر، وهذا أمر اكبر بكثير من كل ما يمكن لهؤلاء الداعين للمقاطعة ان يحققوه.

وتتهم حركة BDS في موقعها الالكتروني اسرائيل بحرمان الفلسطينيين من حقوقهم الاساسية في الحرية والمساواة وتقرير المصير باتباعها سياسات التطهير العرقي والاستيطان والتمييز العنصري والاحتلال العسكري.

وكان وزير المالية الاسرائيلي يائير لابيد قد عبر في كلمة وجهها للمؤتمر نفسه في وقت سابق الاحد عن قلقه من ان اسرائيل ستتحمل نتيجة فشل مفاوضات السلام الجارية حاليا مع الفلسطينيين، وانها ستتعرض نتيجة لذلك لعقوبات اوروبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان