إعلان

في العراق: 5 قتلى بتفجيرين في بغداد ومسلحون يسيطرون على بلدة و3 قرى شمال بغداد

02:52 م الخميس 13 فبراير 2014

في العراق: 5 قتلى بتفجيرين في بغداد ومسلحون يسيطرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قتل خمسة اشخاص واصيب عدد آخر بجروح في تفجيرين استهدفا السوق العربي في منطقة الشورجة وسط العاصمة العراقية بغداد يوم الخميس.

ونقلت وكالة اسوشييتيد برس عن مصدر في الشرطة العراقية قوله إن القنبلتين كانتا قد خبئتا في اكشاك لبيع الاقمشة في السوق العربي لتجارة الجملة وان انفجارهما اسفر ايضا عن اصابة 15 شخصا بجروح.

وفي محافظة صلاح الدين الى الشمال من بغداد، استولى مسلحون على اجزاء من ناحية سليمان بك والقرى المحيطة بها الخميس.

وكان المسلحون السنة قد استهدفوا سليمان بك في السابق، وكانوا قد اعدموا 14 من سائقي الشاحنات الشيعة على الطريق العام المار قربها في العام الماضي.

وقال طالب البياتي مدير ناحية سليمان بك إن المسلحين هاجموا مواقع تابعة للجيش في البلدة مستخدمين الاسلحة الخفيفة والمتوسطة قبل ان يتمكنوا من الاستيلاء على مركز البلدة.

واضاف مدير الناحية ان المسلحين طلبوا من سكان سليمان بك مغادرتها عبر مكبرات الصوت في المساجد، وان قوات الجيش تحيط بالبلدة فيما تحلق الطائرات المروحية العسكرية في سمائها.

وقال مسؤول حكومي محلي آخر إن المسلحين يسيطرون على الاجزاء الغربية من سليمان بك وثلاث من القرى المجاورة.

وكان 150 مسلحا قد شنوا في يوليو / تموز الماضي هجوما واسع النطاق في منطقة سليمان بك هاجموا فيه البلدة بقذائف الهاون والاسلحة الآلية والقذائف الصاروخية.

وعندما هرعت القوة العسكرية التي كانت تحرس الطريق العام المجاور الى البلدة لمواجهة المسلحين، قام عدد منهم بنصب نقطة تفتيش وهمية على الطريق وقتلوا 14 من سائقي الشاحنات الشيعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان